رئيس التحرير
عصام كامل

174 وحدة صحية لتنفيذ برنامج صحة الأم والطفل بالفيوم | صور

وحدة صحية لتنفيذ
وحدة صحية لتنفيذ برنامج صحة الام والطفل بالفيوم

قالت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة، إنه تم تنظيم برنامج تدريبى للأطباء والصيادلة ومساعدى مديرى الإدارات الصحية ومشرفات التمريض ومدخلى البيانات، قبل تنفيذ المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، التي بدأت فعالياتها اليوم الأحد.

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة يتم تنفيذها في الفيوم من خلال ١٧٤وحدة صحية ومركز طبى على مستوى المحافظة وهى جميع الوحدات التى تقدم خدمات متابعة الحوامل. 

١٥ مارس موعد افتتاح مصنع إعادة تدوير القمامة بالفيوم

وأضافت أن البرنامج التدريبى شمل تدريباً نظرياً على الأمراض المتنقلة من الأم للجنين، وآخر عملي عن طريق تشكيل مجموعات عمل على كيفية عمل الاختبار السريع لأمراض نقص المناعة والزهري والالتهاب الكبدي الوبائي B وهي الأمراض المستهدف اكتشافها خلال المبادرة، بالإضافة إلى التدريب على كيفية إدخال البيانات على برنامج ١٠٠ مليون صحة.

وزيرة التخطيط إفتتح ورشة عمل عن رؤية مصر ٢٠٣٠ بالفيوم

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،  أعمال المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين بالمركز الطبي الحضري بكيمان فارس، والتى انطلقت صباح اليوم بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى تقدم خدمات متابعة الحوامل على مستوى المحافظة، تحت شعار "صحة طفلك من صحتك"، بحضور الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة.

الجريدة الرسمية