رئيس التحرير
عصام كامل

تغريدات برتقالية مع التصويب.. نظام جديد من "تويتر" لمواجهة الأخبار الكاذبة | صور

شعار تويتر
شعار تويتر

تقوم المنصة الاجتماعية “تويتر” حاليًا باختبار نظام جديد لتحديد المنشورات المشكوك فيها على الفور، والتي تنشرها الشخصيات العامة على الشبكة الاجتماعية، بحسب موقع (01net).

وقامت تويتر بتأكيد العرض التوضيحي لهذا النظام الجديد، والذي تسرب على موقع إلكتروني متاح للجمهور، موضحة أنه أحد الخيارات الممكنة من بين أمور أخرى تعمل المنصة على تجريبها لمحاربة انتشار الأخبار المزيفة.

باستخدام هذا الخيار الجديد، سيتم التحقق من صحة المعلومات الخاطئة، التي يتم نشرها، وتصحيحها مباشرةً بواسطة تغريدات الصحفيين من خلال حساب تويتر معتمد، ولكن أيضًا من قِبل مستخدمين آخرين، ستتم دعوتهم للمشاركة في التحقق من نموذج تشاركي مماثل لنموذج ويكيبيديا.

وصرَّح متحدث باسم تويتر، أن الشبكة تستكشف "عدة خيارات أخرى لمكافحة المعلومات الخاطئة"، قائلًا: إن "المعلومات الخاطئة هي مشكلة خطرة"، وأن "تويتر" ستحاول حلها عن طريق اختبار العديد من الاحتمالات".

في العرض التوضيحي، الذي تم كشف النقاب عنه، ستوضع التغريدات التي يتم اعتبارها مضللة في صندوق برتقالي بحجم الرسالة نفسها، مع الإشارة إلى أن الرسالة المنشورة مضللة، وأنه تم تمييزها على هذا النحو من قِبل المستخدمين المخولين بالتحقق من الرسائل المنشورة على الشبكة.

وحتى الآن لم تذكر يويتر متى سيصبح هذا الخيار الجديد متاحًا على منصتها.

 

 

الجريدة الرسمية