رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة والآثار يهدي مستنسخا من مفتاح الحياة لنظيره اليوناني

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

أهدى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مستنسخا من مفتاح الحياة الذي تنتجه الوحدة الإنتاجية بالمجلس الأعلى للآثار، لوزير السياحة اليوناني هاريس ثيوشاريس (Harris Theocharis)، بينما أهدى الأخير “العناني” رمز السلام الخاص باليونان.

 

جاء ذلك في أولى جولات “العناني”  الخارجية بعد توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار، بعدما سافر إلى اليونان، للقاء وزيري السياحة والثقافة اليونانيين بناء على الدعوة الموجه اليه من الجانب اليوناني، خاصة في ظل تفعيل اتفاق التعاون الثلاثي الموقع عام ٢٠١٧ بين مصر واليونان وقبرص في مجال السياحة البحرية.

حضر اللقاء السفير إبراهيم خيرت سفير مصر في اليونان، والسفير ماجد مصلح المشرف العام على ادارة العلاقات الدولية في وزارة السياحة والآثار.

العناني يناقش بنود الاتفاق الثلاثي لمواجهة الاتجار في الآثار مع وزيرة الثقافة اليونانية  

وفور وصول الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى العاصمة اليونانية اثينا، التقى بوزير السياحة اليوناني هاريس ثيوشاريس (Harris Theocharis) حيث تم مناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة البحرية لما تمثله الموانئ المصرية وآثارها من أهمية حضارية وثقافية وذلك لتقديم وجبه سياحية ثقافية دسمة خاصة في ظل اهتمام السائح اليوناني بالسياحة الدينية خاصة في ظل وجود العديد من الكنائس والأديرة الأثرية القبطية في مصر و خاصة تلك الموجودة علي مسار العائلة المقدسة.

كما بحث الوزيران دراسة كيفية التكامل في المجال السياحي لعمل برامج سياحية متميزة للتصدير للعالم، وخاصة الدول البعيدة والحريصة على زيارة مصر واليونان، لخلق منتج سياحي متكامل بين البلدين والتسويق له في جميع المحافل والأسواق السياحية العالمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي .

كما اتفق الوزيران على عقد لقاء ثنائي في مصر في اقرب وقت لاستكمال المباحثات، بالاضافة إلى عمل ورشة عمل مشتركة في مصر للقاء الخبراء السياحيين اليونانيين بنظرائهم المصريين من متخصصين في الفنادق والشركات السياحية وغيرهم لتبادل الخبرات والاتفاق على عمل برامج سياحية مشتركة والتسويق والترويج لها في العالم.

وحرص الدكتور خالد العناني على دعوة وزير السياحة اليوناني على حضور الليلة المصرية التي ستنظمها الوزارة علي هامش انعقاد بورصة برلين السياحية في شهر مارس من العام الجاري.

الجريدة الرسمية