رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يصل جنيف للمشاركة في مؤتمر تحصين الشباب ضد التطرف

جانب من استقبال وزير
جانب من استقبال وزير الأوقاف

استقبل السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة بجنيف اليوم الأحد، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب وأمين عام رابطة الجامعات الإسلامية؛ لمشاركتهم في مؤتمر تحصين الشباب ضد التطرف الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي والذي تبدأ فعالياته الثلاثاء القادم.

 

 

ومن المقرر أن يستضيف الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف غدا الإثنين وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بحضور السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، ويلتقي الوزير خلال اللقاء مديرة البرنامج المشترك بين الاتحاد والأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتطرف وأعضاء السكرتارية المشتركة للاتحاد ولجنة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، لمناقشة، عدد من الموضوعات، من أهمها:

 

 

– حماية المقدسات الدينية. – تصحيح المفاهيم المغلوطة والخاطئة. – الإعداد لقمة الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي عام 2022 م والمتعلقة بحوار الحضارات والثقافات.

 

 

ويبدأ اللقاء في العاشرة صباحا بدعوة خاصة من البرلمان الدولي، ويستغرق اللقاء المرتقب مدة ساعة ونصف، ثم يعقبه لقاء وزير الأوقاف مع مجلس الكنائس العالمي، وممثل الفاتيكان بالأمم المتحدة بجنيف، وممثل عن الاتحاد البرلماني الدولي، وجمع كبير من الشخصيات الدينية والسياسية، لمناقشة موضوع المشتركات الإنسانية في الشرائع السماوية الذي أعده وزير الأوقاف وتمت ترجمته إلى عدة لغات وسيتم توزيعه مترجما إلى الإنجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية خلال الجلسة النقاشية التي ستعقد بمقر الأمم المتحدة بجنيف.

 

 

ويعقب ذلك عشاء عمل مع عدد من السفراء مساءً بمنزل السفير علاء يوسف، إضافة إلى لقاء عمل هام يعقد مساء الثلاثاء يقيمه السفير مختار عمر كبير مستشاري البرلمان الدولي مع “ماريو توريلي” نائب عام سابق، و”ستيفان أوزي” السفير السويسري المتجول لموضوعات مكافحة الإرهاب، و”مارجريت لينين ” نائبة في البرلمان السويسري.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية