رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تنقذ حياة طفل باستخراج جسم صخري من الأنف

قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية في تشاد

أنقذت قافلة الأزهر الطبية إلى دولة تشاد حياة طفل بعدما استخرج الأطباء جسما غريبا عمره أكثر من سنة كان يوجد في أنف طفل وكاد أن يودي بحياته بعد ضعف التنفس لديه، حيث اكتشف أطباء القافلة هذا الجسم الصخري الكبير عند الطفل، وكان يسبب له نزيفا دائما، بعد تردد والد الطفل على أغلب أطباء تشاد إلا أنهم لم يكتشفوا السبب.

 

وأجرى أطباء القافلة عمليات جراحية أخرى استغرقت عدة ساعات لاستئصال أورام دهنية لدى عدد من المرضى، الذين أعربوا عن تقديرهم للدولة المصرية ودورها الرائد في أفريقيا، ودور الأزهر الشريف ودعمه للقارة بالقوافل الطبية والدعوية، وأن قوافل الأزهر تحظى بسيرة طيبة لدى أبناء تشاد وأفريقيا.

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر، إلى جانب دوره الدعوي والتعليمي.

 

اقرأ أيضا: 

قافلة الأزهر إلى حلايب وشلاتين تبدأ تنفيذ أولى فعالياتها بالتواصل المباشر مع الناس

 

وقرر الإمام الأكبر تسيير القافلة الطبية الرابعة إلى دولة تشاد، تضمنت 26 طبيبًا من أساتذة الطب بجامعة الأزهر في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين، وتستمر في عملها حتى 18 فبراير الجاري.

 

وتستهدف هذه القوافل المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، حيث عملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة أنجمينا، في حين توجهت القافلة الثانية لولاية "أبشي"، بينما توجهت القافلة الثالثة إلى ولاية "وادي فير" التي تضم ثلاثة أقاليم هي: بيلتين، ودار تاما، وكوبي.

Advertisements
الجريدة الرسمية