رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغندور: تطبيق الـVAR يحتاج إلى 32 كاميرا

جمال الغندور رئيس
جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، أن تطبيق تقنية الفيديو الـVAR يحتاج إلى 36 كاميرا داخل الملعب ، على أن يكون الحد الأدنى داخل الملعب 6 كاميرات ، وهو من أهم تطبيق الفيديو.

وأشار جمال الغندور، إنه لا يمتلك حكاما كافيين لتطبيق تقنية "VAR"، في مصر في الوقت الحالي، مؤكداً أن اللجنة تعمل حاليا علي تدريب الحكام بشكل مكثف، من أجل حصول الحكام علي رخصة تقنية الفيديو من أجل تطبيق التقنية في أقرب وقت، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد ميعاد تطبيق تقنية الفيديو.

الكاف يستعرض مشوار الزمالك والترجي التونسي قبل السوبر الأفريقي| فيديو  

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، مشاركة 54 حكما فى تدريبات تقنية الفيديو، من أجل سرعة تجهيزهم وتطبيق تقنية الفيديو مع انطلاقه الدور الثانى للدوري.

ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزء من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى.

وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.

جدير بالذكر، أن المرحلة اسغرقت أسبوعاً، وجرى تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة، تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يوما.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية