رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العاصفة "كيرا" تضرب دول شمال أوروبا وسط حالة من الرعب | صور

العاصفة كيرا تتسبب
العاصفة كيرا تتسبب في فوضى بدول شمال أوروبا

تسببت «العاصفة كيرا» بفوضي عارمة بشمال أوروبا، اليوم الأحد، حيث تم إلغاء العديد من رحلات الطيران وقلصت شركات السكك الحديدية من خدماتها، وسط توقعات بسقوط ثلوج وسقوط أمطار غزيرة.

 

وأسفرت العاصفة عن إصابة ثلاثة أشخاص في «أسكتلندا» جراء انهيار سقف حانة، بالأضافة إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 10 آلاف أسرة في «أيرلندا»، ومن المتوقع أن تكون «العاصفة كيرا» أقوى عاصفة تضرب المملكة المتحدة منذ عام 2013، بينما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من غرق المباني والطرق، بالإضافة إلى مخاطر الأمواج القوية في المناطق الساحلية، حيث تم إلغاء العديد من خدمات «العبارات».

 

وقالت المتحدثة باسم «قصر باكنجهام»: إن ملكة بريطانيا ألغت خططا لحضور قداس الأحد بكنيسة في «ساندرينجهام» لأسباب أمنية، مشيرة إلى أن قرار الملكة يرجع إلى مخاوف بشأن المواطنين الذين يحتشدون دوما لرؤيتها، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية أن العاصفة، التي يُطلق عليها اسم «زابينه» هناك، ستصل إلى الأجزاء الشمالية والوسطى من البلاد خلال اليوم الأحد، وجنوب ألمانيا صباح غد الإثنين، ومن المتوقع أن تتسبب سرعة الرياح البالغة حوالي «120» كيلومترا بالساعة، في سقوط الأشجار وإعاقة حركة المرور في العديد من الطرق.

 

وأوضحت شركة السكك الحديدية الألمانية «دويتشه بان» صباح اليوم الأحد، أن بعض المناطق الساحلية وغيرها من المتوقع أن تتضرر بشدة بسبب العاصفة، ولن يكون من السهل الوصول إليها من خلال قطارات المسافات الطويلة من منتصف النهار فصاعدا.

كارثة في البرازيل بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية | فيديو وصور

وأكدت أنها أجرت استعدادات مكثفة للعاصفة، حيث إن هناك فرق عمل متنقلة استعداداً لإزالة الأشجار المتساقطة من على القضبان والخطوط الهوائية، بينما تتوقع المطارات في كل من «فرانكفورت، وهامبورج، وبرلين، وكولونيا» أن تؤثر العاصفة علي بعض رحلاتها.

 

ومن جانبها، ألغت «الخطوط الجوية الملكية الهولندية» 120 رحلة طيران أوروبية من وإلى مطار «سخيبول» بـ «أمستردام» كإجراء وقائي، كما أعلن مطار «كولونيا بون» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه يتوقع إلغاء الرحلات بدءا من بعد الظهر.

 

وفي نفس السياق، أشار معهد الأرصاد الجوية الملكية، إلى أنه من المتوقع أن تؤثر العاصفة على «بلجيكا» بأكملها لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى إلغاء حوالي 60 رحلة جوية اليوم الأحد، في مطار «بروكسل».

Advertisements
الجريدة الرسمية