رئيس التحرير
عصام كامل

قتله ترامب.. حكاية فتى فلسطينى اخترق رصاص صفقة القرن قلبه الضعيف | فيديو وصور

الفتى الفلسطينى محمد
الفتى الفلسطينى محمد سلمان طعمة الحداد

محمد سلمان طعمة الحداد، فتى فلسطينى لم يتخط عمره الـ 17، ولد بعد احتلال إسرائيل لوطنه بعقود، لكنه رضع الانتماء للأرض وتشبعت أفكاره بعروبة ترفض التفريط فى العرض.

الفتى الفلسطينى الذي توقفت حياته برصاصة جندي إسرائيلى اخترقت قلبه الضعيف الذي لم يكتمل نموه بعد، دفع عمره القليل ثمنا للتعبير السلمى عن رفضه صفقة القرن التى أعلن عنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

 

الشهيد الذي انضم اسمه إلى سجل مشرف جذوره ضاربة فى التاريخ، لم يستوعب عقله فكرة ضياع حلمه فى استرداد وطن مغتصب من أجداده، خرج ليدافع بطريقة سلمية عن وطنه منددا بصفقة ترامب، فأشهر الجندي الصهيونى الذي ابتلع كل شيء حتى حلم الشباب سلاحه وصوب رصاصه الغاشم إلى قلبه بلا رحمة.

 

 

جثمان محمد سلمان طعمة الحداد، الذي يرقد فى مشرحة مستشفى الآن، من المؤكد أنه ينتظر حمله على الأعناق إلى قبره لينهال على جسده الطاهر تراب وطنه بدون صهيونى ينازعه على ملكيته، أو سمسار أمريكى يبيعه بثمن بخس فى بورصة السياسة.

الفتى ضحية رصاص صفقة القرن، قالت وزارة الصحة الفلسطينية عنه في بيان مقتضب، إن محمد سلمان طعمة الحداد (17عامًا) ارتقى شهيدًا برصاصة اخترقت قلبه في مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل.

وحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل أصابوا الفتى الحداد بالرصاص الحي ووصفت إصابته بالحرجة –في حينه- وتم نقله لمشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج ثم أعلن عن استشهاده.

 

 

وفى وقت لاحق مساء اليوم، أصيب عدد من المواطنين عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص صوب منازلهم فى مخيم العروب شمال الخليل.

وتسود حالة من الغضب العارم عدة محافظات بالضفة الغربية، منذ إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنود ما تسمى صفقة القرن بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

الجريدة الرسمية