رئيس التحرير
عصام كامل

"حبيبة المصريين".. ياسين ومحمود التهامي يحييان اليوم الليلة الختامية لمولد السيدة نفيسة

مسجد السيدة نفيسة
مسجد السيدة نفيسة

يحتفل المصريون، اليوم الأربعاء، بالليلة الختامية لمولد السيدة نفيسة رضي الله عنها "حبيبة المصريين" حيث دعت الطرق أتباعها للمشاركة في الاحتفال، وتوافد العشرات من أبناء الطرق الصوفية للاحتفال بمولد السيدة والاستعداد لإحياء الليلة الكبيرة بحضور عدد من مشايخ الطرق الصوفية.

ويحيي عميد الإنشاد الديني الشيخ ياسين التهامي، ونقيب المنشدين والمبتهلين الشيخ محمود التهامي، الليلة الختامية في تمام التاسعة مساء، بميدان السيدة نفيسة.

 وعلقت الطرق الصوفية الزينات والأنوار حول مقام ومسجد السيدة نفيسة، وانتشرت مظاهر الاحتفال في محيط المسجد.

وفي سياق متصل أكد الدكتور على الله الجمال إمام وخطيب المسجد، أن بركات السيدة نفيسة كثيرة ولا يمكن حصرها في كلمات، وتابع: السيدة نفيسة كان لديها سلة معلقة، قالت عنها السيدة زينب بنت أخيها، يا عمتي: «إن هذه السلة فيها كل شيء فكانت تقول لها يا ابنة أخي إن الإنسان إذا أطاع الله كان الكون في خدمته، بل كان الكون مسخرًا له».

وأضاف إمام وخطيب المسجد: لما انخفض منسوب مياه النيل، جاء المصريون إليها لعرض الأمر فخلعت قناعها وقالت لهم ألقوا ذلك في نهر النيل، ولما ألقوه زاد منسوب المياه ببركة السيدة نفيسة رضي الله عنها، واستطرد: كان بجوار السيدة بنت قعيدة لرجل يهودي وقد شفاها الله تعالى أيضا ببركة السيدة.

 

خطيب السيدة نفيسة يكشف 3 أمور تجلب لك لذة الطاعة

وأكد "الجمال"، أن بركات السيدة نفيسة رضي الله عنها ما زالت تعود على المصريين بعد أن مرت بمرحلة عصيبة من 2011 وحتى الآن ولكنها محفوظة رغم المؤامرات والمخططات والمكائد إلا أن الله تعالى حفظ مصر.

الجريدة الرسمية