رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس غلق استاد القاهرة 3 شهور.. تعرف على التفاصيل

استاد القاهرة
استاد القاهرة

حدد مسئولو استاد القاهرة بداية نوفمبر المقبل موعدا لغلق أبواب الاستاد لمدة 3 شهور وعدم استقبال أي مباريات لكرة القدم خلال هذا التوقيت من أجل أسباب تخص أرضية الملعب.

 

ومن جانبه أوضح اللواء علي درويش المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة، أن التوقف نتيجة حتمية لزراعة أرضية الملعب الرئيسي بالنجيلة الصيفية والتي تعذر زرعها العام الماضي نتيجة الارتباط ببطولة الأمم الأفريقية للكبار التي استضافتها مصر يونيو الماضي.

 

اقرأ أيضا:  

استاد القاهرة يطالب الأهلي بحسم ملعبه النهائي

 

وقال اللواء علي درويش: “إن استضافة بطولة الأمم الأفريقية التي تم إسنادها لمصر في يناير 2019 أجبرتنا على ضرورة الانتهاء من الملعب قبل حفل الافتتاح الذي شرفه بالحضور الرئيس السيسي وبالتالي كان قرار تأجيل زراعة البذرة الصيفي وموعدها في شهر أبريل وهو الأمر الذي اضطرنا للاعتماد على النجيلة الشتوي ثم جاءت بعدها استضافة بطولة الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة”.

 

وأكد درويش أن هذا التوقف سيكون الأخير بالنسبة لملعب كرة القدم “حيث إننا لم نتسلم الملعب حتى الآن من الشركة المنفذة وفي انتظار الخبراء الأجانب في أول أبريل لزرع النجيلة الصيفي وبعد ذلك ستكون كل الأمور على ما يرام بالنسبة للملعب”.

وقال اللواء علي درويش إنه بالرغم من كل هذا فإن استاد القاهرة ظهر بشكل مشرف خلال بطولتي الأمم الأفريقية وتعهد بأن يكون استاد القاهرة هو الأفضل على مستوى الشرق الأوسط من كل الاتجاهات سواء أرضية الملعب أو المقاعد المخصصة للجماهير أو بوابات الدخول مؤكدا أن الدولة لم تبخل بشيء على الاستاد.

وأكد المدير التنفيذي لاستاد القاهرة أنه بعد اعتماد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمجلس إدارة هيئة الاستاد وتحويله لهيئة اقتصادية فإن الأمور ستتغير وسيتحول الاستاد إلى منشأة اقتصادية كبيرة.

الجريدة الرسمية