رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الموجة الـ15.. 30 صورة ترصد لحظات استعادة أراضي الدولة في الشرقية| صور

لحظات استعادة أراضي
لحظات استعادة أراضي الدولة في الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم انطلاق الموجة الخامسة عشرة لاستعادة حق الشعب وإزالة التعديات من على أملاك الدولة فى عدد من مراكز ومدن المحافظة. 

أشار المحافظ أن الموجة الـ 15 تستهدف إزالة 3330 حالة تعدٍّ على أملاك الدولة “مباني” بإجمالى مساحة 674386م2 وإزالة 1080حالة تعد من على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 537 فدانا و17 قيراطا. 

وتفعيلا لذلك أكد المحافظ أن الموجة التى بدأت أمس فى مركزى بلبيس والإبراهيمية بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية “التنفيذية -الأمنية- والرقابية" وجهات الولاية أسفرت عن إزالة 3 حالات تعدى بالبناء بمساحة 148م2 و34حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 57 فدانا و4 قراريط و15سهما.   

اقرأ أيضا..10 صور ترصد استعادة 5 أفدنة من أملاك الدولة بالشرقية

 

 

كما أسفرت الحملة عن إزالة 42  حالة تعدى بنطاق مركز أبو حماد حيث تم استرداد مساحة 3639 مترا مربعا من أراضى أملاك الدولة. 

أكد المحافظ أن تلك الموجة سيتم تنفيذها بمنتهى الجدية والقوة وتشمل الحالات التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين لأوضاعها، وكذلك الحالات التى تقدمت بطلبات تقنين ولم تستكمل باقى الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة وعدم استكمال الأوراق المطلوبة منهم وكذلك الحالات التى أقرت لجان التقنين أنها غير قابلة ولا تنطبق عليها شروط التقنين بالإضافة إلى حالات التعدى على أراضى المنفعة العامة.   

اقرأ أيضا..استرداد 477 فدانا و18 قيراطا في الموجة الـ14 بالشرقية

مشيرا إلى أنه حرصا على الأهالي تم عقد العديد من اللقاءات الجمهاهيريه خلال الأسبوع الماضى لإقناعهم بتوفيق أوضاعهم وتم تقديم وعرض تسهيلات فى طرق التقنين والسداد للمواطنين للتخفيف عليهم ومراعاة ظروفهم الاجتماعية وتحقيق الأمان لهم وإدخالهم تحت مظلة الدولة، مؤكدا على استمرار عمل الموجة فى مختلف مراكز ومدن المحافظة وفق الخطة الموضوعة حتى انتهاء المستهدف إزالته.

Advertisements
الجريدة الرسمية