رئيس التحرير
عصام كامل

انفراد.. اللحظات الأخيرة للجالية المصرية في مطار ووهان قبل مغادرتهم الصين| فيديو

المصريين في مطار
المصريين في مطار ووهان قبل اجلائهم

بدأت، مساء اليوم عملية إجلاء المصريين المقيمين بمدينة ووهان الصينية لإعادتهم  إلى مصر؛ حيث يخضعون لفترة تستمر 14 يوما تحت حجر صحي كامل.

وتنفرد " فيتو" برصد اللحظات الأخيرة للمصريين في مطار ووهان قبل إجلائهم لمصر من المدينة المنكوبة والتى تفشى فيها فيروس كورونا القاتل، حيث تم توفير أوتوبيسات مخصصة لنقل ما يقرب من 345 طالبا مصريا بالجامعات الصينية وأسرهم لنقلهم من مقر سكنهم إلى مطار ووهان تمهيدا لعودتهم إلى أرض الوطن.

ورصد مراسلنا في ووهان الدكتور أحمد نبيل عمر، ما واجهه المصريين في ووهان بعد تفشي فيروس كورونا بها، حيث وجه المهندس علي سليمان، أحد المصريين في الصين الشكر لحكومة ووهان على اتخاذهم كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لاجلاء المصريين بصورة آمنة.

اقرأ أيضا: إجلاء المصريين العالقين في "ووهان" الصينية بعد تفشي كورونا | صور

وأكد الدكتور أحمد طنطاوي أحد المصريين المقرر عودته إلى مصر ، أنه أفراد الجالية المصرية في الصين بخير ولم يصب أي فرد بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم فحصهم بدقة قبل الموافقة على اجلائهم لمصر.

ووجه الدكتور حسيني السيد من الجالية المصرية الشكر للحكومة الصينية على مجهوداتهم التي بذلوها في رعايتهم بالإضافة إلى شكر الرئيس السيسي على استجابته لمطالب المصريين في العودة لمصر.

 

الجريدة الرسمية