رئيس التحرير
عصام كامل

بعد "كورونا".. تعرف على تفاصيل الفيروس الجديد الذي ضرب الصين

صورة أرشيفيية
صورة أرشيفيية

في الوقت الذي تكافح فيه الصين ودول العالم فيروس كورونا الذي انتشر في مقاطعة ووهان الصينية قبل شهر مضي، ظهرت سلالة جديدة من فيروس "إتش 5 إن 1" المسبب لإنفلونزا الطيور في مقاطعة هونان وكأن الصين بحاجة إلي كارثة جديدة تزيد من أزمتها الي جانب كورونا.

 

ويأتي هذا التطور، في وقت تشهد فيه الصين مأساة كبيرة بسبب فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 304 أشخاص، وإصابة ما يقارب من 14380 شخصا.

 

فيروس جديد 

وأعلن مسئولون صينيون، أمس السبت، أن سلالة جديدة وشديدة الخطورة من فيروس "إتش 5 إن 1" المسبب لإنفلونزا الطيور أُبلِغ عنها في مقاطعة هونان الصينية.

 

ووفق ما ذكر موقع "بيزنيس إنسايدر"، فإن السلالة الشديدة من "إتش 5 إن 1" ظهرت في مزرعة، تقع بمدينة شاويانج، التابعة لمقاطعة هونان، والتي أعادتنا بالذاكرة إلي عام 2003 عندما انتشر الوباء وقضي علي حوالي 400 شخص، وذلك بعدما تفشى في آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا، ولدى معظم الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض هذا الفيروس اتصال بالطيور المريضة.

 

اقرأ أيضا: 

إندونيسيا توقف الرحلات الجوية من وإلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا

 

وبعد تفشي الوباء الجديد المتسبب في انفلونزا الطيور، والذي  قضي علي 4500 دجاجة متواجدة في المزرعة بسبب انفلونزا الطيور " H5N1" من بين  7850 دجاجة، أعدمت الصين اليوم الأحد، و17828 دجاجة نتيجة تفشي الفيروس، وخشية من تطوره.

الجريدة الرسمية