رئيس التحرير
عصام كامل

يستقبل المصريين العائدين من الصين.. أول صور من داخل مستشفى النجيلة بعد تحويله لحجر صحي بسبب كورونا

مستشفي النجيلة المركزي
مستشفي النجيلة المركزي بمطروح

علمت “فيتو” أن مديرية الصحة بمحافظة مطروح، بدأت في ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة، في إخلاء مستشفى النجيلة المركزي من المرضى، ونقلهم إلي مستشفي مطروح العام وتخصيص الوحدة الصحية بالنجيلة القبلية لتوقيع الكشف الطبي بالعيادات الخارجية، وتزويدها بسيارات الإسعاف والاطباء والتمريض والفنيين اللازمين، انتظارا لتزويدها بالأسرة اللازمة والأطقم الطبية المتخصصة في التعامل مع فيروس كورونا ليكون محجرا صحيا لاستقبال الحالات المشتبه بها، وذلك نظرا لبعده عن التكتلات السكانية في الدلتا وأيضا لجاهزيته وتطور معداته.

 

 

ورصدت "فيتو" إخلاء الأطباء لمستشفي النجيلة المركزي من المرضي وعمليات نقلهم إلي مستشفي مطروح العام، وكذلك جاهزية مستشفي النجيلة المركزي ليكون حجرا صحيا لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: 

«الصحة» تخصص مستشفى لمرضى «كورونا».. والوزيرة تزورها سرًا

 

 

واكد مصدر بمديرية الصحة بمطروح - فضل عدم ذكر اسمه - أن المديرية استقبلت إشارة بإخلاء مستشفي النجيلة المركزي لتجهيزه ليكون حجرا صحيا شاملا لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا لحين تجهيز الحجر الصحي بمدينة السلوم الحدودية بعيدا عن الكتل السكانية. 

 

 

وأضاف المصدر إنه من المقرر خلال اليومين الحاليين إرسال الوزارة عددا من الإمدادات والتجهيزات من أطقم طبية وأدوات وأجهزة علي أعلي المستويات والمتخصصين في التعامل مع الفيروس، وذلك للكشف على المصريين العائدين من الصين بعد إقامتهم في احد الفنادق بمطروح، وكذلك لفحص الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا. 

 

اقرأ أيضا: 

أهالي مطروح يرفضون تخصيص مستشفى النجيلة لمرضى «كورونا» | صور

 

 

وأضاف المصدر أن مستشفي النجيلة، بلغ حجم تطويره 200 مليون جنيه، حيث إنه مقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويضم ٤٢ سريرا، منها ٨ أسرة رعاية مركزة، ومن المقرر اضافة قرابة ٢٢ سريرا آخر له لتجهيزه كحجر صحي، كما يضم المستشفى أيضا وحدة غسيل كلوي بها 6 ماكينات للغسيل، مشيرا إلي أنه من المقرر تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية والمعملية والتخصصات البشرية.

 

 

وفي السياق ذاته قامت مديرية الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت، بتشغيل الوحدة الصحية بالنجيلة القبلية لتوقيع الكشف الطبي علي جميع المرضي، وذلك بعد قرار إعلان إخلاء مستشفى النجيلة المركزي لاستقبال الحالات المصابة بمرض كورونا كحجر صحي فترة مؤقتة. 

 

 

وشهدت الوحدة الصحية بالنجيلة القبلية استقبال حالات المرضي ونشر سيارات الإسعاف والعيادات الخارجية المتنقلة أمام المستشفي بكامل طاقم المستشفى من أطباء و تمريض وفنيي معمل وأشعة لتوقيع الكشف الطبي بالعيادات الخارجية.

تفاصيل 4 ساعات زيارة غير معلنة لوزيرة الصحة بمطروح

 

 

كما شهد المستشفى أمس الجمعة حالة من الغضب بين أهالي النجيلة، بعدما أعلنت وزيرة الصحة تخصيص مستشفى النجيلة المركزي لخدمة مصابي مرض كورونا، والحالات القادمة من الصين وغيرها، حيث تجمهر عدد من الأهالي أمام المستشفى عقب صلاة الجمعة ، وذلك رفضا لإعلان الوزيرة. 

 

وأصدر النائب سليمان فصل العميري بيانا عاجلا لمجلس النواب، مؤكدا أن هناك حجرا صحيا في منفذ السلوم لتلك الحالات، وبدلا من نقلها إلي النجيلة يتم نقلها إلي المنفذ أو في مكان بعيدا عن الكتل السكنية، وأيضا مستشفي النجيلة المركزي يخدم 3 مراكز تابعة إلي محافظة مطروح، وغير مقبول ومرفوض أن يتم علاج المصابين بفيروس كورونا في مستشفي النجيلة. 

 

اقرأ أيضا: 

بيان عاجل للحكومة بعد قرار إخلاء مستشفى النجيلة لمرضى «كورونا»

 

 

وقال العميري في تصريحات خاصة لـ"فيتو": إنه تم التواصل مع وزيرة الصحة التي أكدت أن تخصيص مستشفى النجيلة المركزي لاستقبال الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا هو قرار مؤقت لمدة ١٤ يوما فقط لحين تجهيز المحجر الصحي بمدينة السلوم الحدودية، مشيرا الي انه استطاع برفقة النائب مهدي العمدة الجلوس مع أهالي النجيلة الغاضبين لتهدئة الموقف وحله معهم.

الجريدة الرسمية