رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل 4 ساعات زيارة غير معلنة لوزيرة الصحة بمطروح

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تفاجأت مديرية الصحة بمحافظة مطروح، في الساعات المتأخرة من مساء أمس الأربعاء، بزيارة غير معلنة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استغرقت قرابة ٤ ساعات لم تحمل أي مظاهر رسمية أو محافل استقبال او مقابلات مع محافظ مطروح أو أعضاء مجلس النواب.

 

ورصدت "فيتو" تفاصيل ٤ ساعات قضتها وزيرة الصحة بمحافظة مطروح، منذ وصولها واستقبالها من قبل الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بمطروح، والدكتور عبد الحميد روتان وكيل المديرية والدكتور إبراهيم الدمرداش مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة بمطروح. 

 

اقرأ ايضا: 

وزيرة الصحة للأطباء: بابي مفتوح لجميع أبنائي وزملائي للنهوض بالمنظومة الصحية

 

وبدأت الزيارة بإقامة وزيرة الصحة في أحد الفنادق المطلة علي شواطئ مطروح قرابة ساعة تقريبا، وبعدها قامت الوزيرة بزيارة تفقدية إلي مستشفي الحميات بمرسي مطروح، لمتابعة حالة المرضي بالمستشفى والحالة التي انتشرت شائعات عنها بإصابتها بمرض الكورونا. 

 

وفحصت زايد الحالة بنفسها نافية إصابتها بمرض الكورونا، مؤكدة أنه مصاب بنزلة برد شديدة والتهاب في الجهاز التنفسي فقط مع عدم إصابته بالفيروس. 

اقرأ أيضا:

وزيرة الصحة تراجع الإجراءات الوقائية بمطار شرم الشيخ لمواجهة كورونا

 

وأكد الدكتور إبراهيم الدمرداش مدير عام الطب الوقائى بمديرية الصحة بمطروح أن الحالة التى يشاع حولها بمستشفى الحميات بمطروح لمواطن يدعى “أحمد ج” 48 سنة، وهى مجرد حالة التهاب للجهاز التنفسي وعائد من أداء فريضة العمرة منذ أسبوع، وأن الحجز تم منذ أربعة أيام كإجراء وقائى فقط والحالة مستقرة وكان يعانى من أعراض نزلات البرد. 

 

واستكملت وزيرة الصحة جولتها غير المعلنة الي مدينة النجيلة التي تبعد عن مرسي مطروح قرابة ٧٠ كيلو مترا، وذلك لمتابعة انتظام العمل بالمستشفي، ولتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمستشفى، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وكان من المقرر أن تزور الوزيرة مدينة السلوم على الحدود المصرية الليبية، لتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية بمقر الحجر الصحى بالمنفذ الذي يربط مصر مع ليبيا، إلا أنها أنهت زيارتها بالعودة في ساعات مبكرة من يوم الخميس. 

الجريدة الرسمية
عاجل