رئيس التحرير
عصام كامل

بيان عاجل للحكومة بعد قرار إخلاء مستشفى النجيلة لمرضى «كورونا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قدم سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن إخلاء المرضى من مستشفى النجيلة، وعدم استقبال حالات جديدة أو إجراء عمليات تمهيدا لأن تكون معزلا وحجرا صحيا.

وأوضح عضو مجلس النواب بمطروح، أن وزيرة الصحة زارت خلال الساعات الأخيرة مطروح ، وعلى وجه التحديد مستشفى النجيلة وأمرت بإخلائها من الحالات الموجودة بها، وتحويلها إلى مستشفى مطروح العام، التى تبعد عن مركز مطروح 70 كم، فى الوقت الذى يخدم مستشفى الجيلة أكبر ثلاث مراكز بقطاع غرب، وبهذا القرار المرفوض جملة وتفصيلا من جميع المواطنين ومن نواب الدائرة،  يهدد حياة المرضى، وعمل حجر صحى وسط الكتلة السكنية يهدد المواطنين بالمحافظة بشكل عام، حيث إنه يقع وسط كتلة سكنية ولا يوجد معزل صحى فى العالم وسط كتلة سكنية.

اليانسون والسوائل سلاحك للوقاية من فيروس كورونا

وأشار إلى أن الحجر الصحى من المفترض أن يكون بعيدا عن الكتلة السكانية، لافتا إلى أن هناك حجرا صحيا بالسلوم بجوار الجمرك القديم منذ أن تم إنشاؤه من 15 عاما لا يعمل، متسائلا لماذا لم تعيد الوزيرة تشغيل هذا المعزل والحجر الصحى، أو عمل حجر صحى قريب من مطار القاهرة، إذا كانت هذه مجرد احتياطات وإجراءات وقائية فقط، رافضا الزج باسم القيادة السياسية فى هذا الأمر.

وأكد أن القيادة السياسية حريصة على عمل إجراءات وقائية واتخاذ إجراءات حماية ولكن ليس وسط الكتلة السكنية، معلنا رفض الجميع بالمحافظة تحويل مستشفى النجيلة لحجر صحى، واصفا القرار بالخاطئ ولابد من الرجوع عنه فورا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المحافظة ساحلية وتعتمد بشكل كبير على السياحة، وتحويل المستشفى لحجر صحى سيؤثر سلبا على قطاع السياحة ،  فى الوقت الذى تسعى الدولة للنهوض بالقطاع مرة أخرى، وهذا يؤكد أن القرار غير مدروس ولا بد من التراجع عنه.  

الجريدة الرسمية