رئيس التحرير
عصام كامل

بعد التأهل الأفريقي.. الزمالك في لقاء تحصيل حاصل مع أول أغسطس.. كارتيرون يسعى لحصد النقاط الثلاث.. جنش يرفض استعجال العودة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتقي فريق الزمالك نظيره أول أغسطس الأنجولي، خلال المباراة المقرر إقامتها على ملعب 11 نوفمبر في أنجولا في الثالثة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحسم أبناء ميت عقبة تأهلهم لدور الثمانية بالبطولة، بعد حصد 8 نقاط من 5 جولات فيما جمع مازيمبي 11 نقطة في صدارة المجموعة، ليضمن الفريقان التأهل لدور الثمانية قبل مباراتي الجولة الأخيرة بالمجموعة التي يحل فيها الزمالك ضيفا على أول أغسطس، فيما يستضيف مازيمبي نظيره زيسكو يوناتيد الزامبي.

الزمالك جاهز 

اختتم الزمالك تدريباته على ملعب 11 نوفمبر بمدينة لواندا، الذي يستضيف مواجهته أمام أول أغسطس الأنجولي في الجولة الأخيرة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها اليوم السبت في الثالثة والنصف عصراً، حيث ضمن الأبيض تأهله لدور ربع النهائي من البطولة، كثاني المجموعة الأولى مع مازيمبي الكونغولي

شارك سامي الشيشيني، المدرب العام لفريق الكرة الأول بالنادي، وأمير عبد العزيز، المدرب المساعد، في التقسيمة الرئيسية التي أجراها الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، خلال مران الفريق أمس في أنجولا وذلك لاستكمال عدد اللاعبين في التقسيمة. 

أجرى الفرنسي  كارتيرون خلال مران الفريق تقسيمة بين فريقين بوسط الملعب بوجود حارس مرمى وحيد هو محمد عواد وذلك لتجربة بعض الجمل التكتيكية التي سيقومون بتطبيقها فى مباراة أول أغسطس الأنجولي.

أسرة كاسونجو بفندق البعثة 

وزارت أسرة الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي، المكونة من شقيقته وشقيقه وبعض الأصدقاء في فندق فيكتوريا جاردن التي تقيم به بعثة الزمالك في أنجولا استعدادا لمواجهة فريق أول أغسطس الأنجولي. 

يذكر أن أسرة كاسونجو تقيم فى مدينة لواندا العاصمة الأنجولية ويحظى اللاعب فيها بشعبية كبيرة. 

كارتيرون يتحدث عن المواجهة 

وأكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي، أنه رغم تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه يعتبر مواجهة أول أغسطس الأنجولي في أنجولا مهمة من أجل تجهيز اللاعبين للسوبر والمباريات المقبلة في الدوري الممتاز وبطولة أفريقيا.

وأضاف كارتيرون، أنه لا يفرق بين لاعب أساسي وآخر احتياطي.. مشددا على أن كل اللاعبين في حساباته، بينما من تم إبعاده عن مواجهة أول أغسطس تتم إراحته حرصا على عدم الإجهاد.

وأوضح كارتيرون أن لاعبي الزمالك يجب أن يفوزوا بكل المباريات بعد مواجهة مازيمبي.. لكن للأسف كان هناك لعب بدون روح فى لقاء وادي دجلة بالدوري لكنني عالجت الموضوع نفسيا بعد المباراة.

كما أشار مدرب الزمالك إلى أن خوض مباراة بطل أنجولا في الثالثة عصرا وسط الرطوبة والحرارة المرتفعة يعتبر قاسيا على اللاعبين، لكنه لا يسوق أعذارا وأوضح أنه يجب على اللاعبين اللعب في أي مناخ.

وعن عودة الحارس محمود عبد الرحيم جنش للفريق، فقد أعرب كارتيرون عن سعادته بذلك الأمر، معتبرا عودته للزمالك مهمة كونه رمزا وواحدا من أفضل الحراس.. ولاشك في أنه سيكون إضافة للفريق.

وتابع كارتيرون حديثه بأنه من المهم جدا أن يكون هناك استشفاء للاعبين حتى يكونوا جاهزين لضغط المباريات محليا وأفريقيا.. موضحا أنه حتى يحقق الفريق نتائج فلا بد من مجهود عال من الجميع.. مشددا على أنه لن يقبل بأي استهتار من اللاعبين لأنه حتى يفوز الفريق بالبطولة يجب العمل بقوة من الجهاز الفني واللاعبين.

وأعرب كارتيرون عن استيائه من الحديث مع اي تعادل أو خسارة عن ضرورة وجود مدرب أحمال.. موضحا أن هذا الأمر كان ممكنا من أول الموسم وليس الآن، لأن هناك مباراة كل أربعة ايام ولا نحتاج مدرب أحمال.. لأنني دارس لنظام الأحمال وأقوم بعمل البرنامج وهناك استجابة جيدة من اللاعبين وأي مدرب أحمال سيدخل الجهاز الفني الآن سيقوم بوضع برنامج يربك الفريق.

وختم مدرب الزمالك بأن النادي يمتلك أجهزة التحليل البدني التي تجعلنا نسير بدنيا بشكل طيب.. موضحا أن الفريق يحتاج فقط روحا عاليه وكل مباراة لا بد أن تكون نهائى بطولة.

جنش: لا أستعجل العودة 

أعرب محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي عن سعادته البالغة بالعودة من جديد للفريق، مشيرا إلى أنه بدأ المران وتحدث مع الفرنسي كارتيرون المدير الفنى للزمالك الذي أكد له أنه عندما يكون جاهزا فسيتم إشراكه في الوقت المناسب.. مبينا أنه لن يتعجل العودة للمباريات.

وأضاف جنش أن الزمالك يضم لاعبين جيدين وهدفه الفوز بالبطولة لأنه نادي بطولات وهدفنا المنافسة.

كما أشار جنش إلى أن شهر فبراير سيكون مهما جدا للفريق،ويجب أن نركز فيه ونكون يدا واحدة.. واعدا جماهير الزمالك بأن القادم أفضل.

موعد مباراة الزمالك وأول أغسطس بدوري أبطال أفريقيا

السفير يؤازر الفريق 

حضر السفير المصري في أنجولا محمد صفوت والمستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي ورئيس بعثة فريق الكرة الأول في أنجولا المران الأخير للفريق الذي أقيم أمس على ملعب 1 نوفمبر بالعاصمة لواندا.

ويأتي ذلك من أجل مساندة الفريق والجهاز الفني في المران الأخير قبل مواجهة أول أغسطس الأنجولي.

 

 

الجريدة الرسمية