رئيس التحرير
عصام كامل

خالد بن خليفة آل ثاني.. 3 محطات في حياة رئيس وزراء قطر الجديد

رئيس وزراء القطري
رئيس وزراء القطري

عين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيسا للوزراء، خلفًا لعبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الذي قدم استقالته.

 

نشأته وتعليمه

ولد رئيس الوزراء القطري الجديد عام 1968 في العاصمة القطرية الدوحة، وفيها تلقى تعليمه ما قبل الجامعي، فيما حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، حسب موقع الديوان الأميري القطري .

 

اقرأ أيضا: 

رئيس وزراء قطر السابق يكشف طريقة رد إيران على مقتل قاسم سليماني

 

حياته العملية 

والتحق خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني في بداية عمله بشركة قطر للغاز المسال المحدودة، وعمل فيها حتى 2002، لينتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بقطر، وزير الخارجية في الفترة بين 2002 و 2006.

 

 سكرتير ولي العهد 

وفي مارس 2006، التحق بالعمل في الديوان الأميري بمكتب ولي العهد، وعين مديرا لمكتب سكرتيره الخاص في الـ11 من يوليو 2006، إلى أن تولى منصب مدير مكتب ولي العهد في الـ 9 من يناير 2007.

 

وتولى خالد بن خليفة آل ثاني منصب رئيس الديوان الأميري في الـ 11 من نوفمبر 2014، كما أنه عضو في مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية (دعم).

 

وأعلن الديوان الأميري القطري في بيان، أن أمير قطر عين الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيسا جديدا لمجلس الوزراء، على أن يتم العمل بالقرار من تاريخ صدوره بعد نشره في الجريدة الرسمية.

الجريدة الرسمية