الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

متظاهرون يقتحمون بوابة مؤدية لمقر حكومة لبنان والأمن يتصدى بالمياه | فيديو وصور

الأمن اللبناني
الأمن اللبناني

اقتحم متظاهرون لبنانيون، السبت، البوابة المؤدية إلى مقر الحكومة في العاصمة بيروت، فيما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على جموع الغاضبين، واستخدمت خراطيم المياه لتفريقهم.



ولفت تقرير لـ "سكاي نيوز" إلى أن  القوى الأمنية اللبنانية أطلقت القنابل الصوتية وفتحت خراطيم المياه على المتظاهرين الذين تمكنوا من فتح بوابة حديدية تفضي إلى أحد مداخل مقر الحكومة.

بعد تشكيل الحكومة الجديدة.. سيدة تبكي حال لبنان في التظاهرات | فيديو

في غضون ذلك، قالت قوى الأمن الداخلي، إن أفرادها تعرضوا لأعمال اعتداء وشغب، وطلبت من المتظاهرين مغادرة ساحة رياض الصلح حفاظا على سلامتهم.

بالفيديو: هكذا طلبت قوة مكافحة الشغب عبر مكبر الصوت من المواطنين السلميين مغادرة مكان اعمال الشغب . #قوى_الامن#لبنانpic.twitter.com/UvAPt1fqtR

 

وتحولت مسيرة سلمية كانت مقررة السبت تحت شعار "لن ندفع الثمن"، إلى أحداث عنف، في مشهد صار يتكرر خلال الاحتجاجات على الطبقة السياسية التي يرى المتظاهرون أنها ألقت بالبلاد في أتون أسوأ أزمة تواجهها منذ عقود.

 

 

وتظاهر المئات في بيروت، السبت، رفضا للحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب، قائلين إنها لا تلبي مطالب يرفعونها منذ بدء الحراك الشعبي قبل مئة يوم ضد الطبقة السياسية.

 

 

وهتف المتظاهرون "ثورة، ثورة" وحملوا لافتات كُتب عليها "لا ثقة" في الحكومة، وفق ما نقلت فرانس برس.

 

Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058