رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 أندية تتأهل لدور ربع النهائي بأبطال أفريقيا.. و6 فرق يودعون

مباراة الزمالك ومازيمبي
مباراة الزمالك ومازيمبي بدوري أبطال أفريقيا

تأهل رسميا لدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا الموسم الجاري، 5 فرق من المجموعات الأولى والثالثة والرابعة، فيما لا يزال موقف مجموعة الأهلي غامضا بسبب المنافسة الثلاثية الشديدة بين الترجي والهلال والأهلي وذلك مع انتهاء الجولة الخامسة في عدد من المجموعات وقبل الجولة السادسة والأخيرة.

 

المجموعة الأولي

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مقعده بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن تأهل عن المجموعة الأولى بصحبة مازيمبي الكونغولي.

 

وضمن الزمالك ومازيمبي عن المجموعة الأولى تأهلهما بعد تعادل زيسكو الزامبي اليوم على ملعبه مع ضيفه أول أغسطس بهدف لكل منهما ليصبح رصيدهما 3 نقاط لكلاهما ويودعان البطولة رسميا.

 

المجموعة الثانية

وتشهد المجموعة الثانية التي تضم الأهلي والنجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم منافسة ثلاثية بين الهلال والنجم  أصحاب المركزين الأول والثاني برصيد 9 نقاط والأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وذلك قبل مواجهة الأهلي مع الفريق التونسي غدا وقبل الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.

الترجي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوز فيتا على شبيبة القبائل 1/4

المجموعة الثالثة

وتأهل رسميا من المجموعة الثالثة  صن داونز برصيد 11 نقطة والوداد المغربي برصيد 9 نقاط بعد انتهاء الجولة الخامسة فيما ودع كل من بيترو أتلتيكو الانجولي واتحاد الجزائر.

 

المجموعة الرابعة

وأهدى فيتا كلوب الكونغولي، الترجي التونسي  بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب فوز الفريق الكونغولي على شبيبة القبائل الجزائري 4 / 1، اليوم السبت، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، وذلك قبل مواجهة الترجي مع نظيره الرجاء المغربي الليلة وودع فريق شبيبة القبائل رسميا البطولة فيما ينتظر فيتا كلوب نتيجة مباراة الترجي والرجاء.

وفي حال خسارة الرجاء فان الفريق المغربي سيكون مطالبا بالفوز أو التعادل على فيتا كلوب في مباراة العودة أو اللجوء لقواعد المسابقة في حال الخسارة في المباراة الأخيرة والتي تجمعهما الأول من فبراير المقبل في ملعب الرجاء فيما ودع فريق شبيبة القبائل الجزائري البطولة رسميا.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية