الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الليبي يعلن عن أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة مع حكومة الوفاق

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

كشفت رئاسة أركان البحرية التابعة للجيش الوطني الليبي، عن أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، التي اتفقت القوى الدولية على تدشينها للإشراف على الترتيبات الأمنية المقررة خلال مؤتمر برلين حول الأزمة في ليبيا.



وقال الناطق باسم رئاسة أركان البحرية التابعة للجيش الوطني في ليبيا، علي ثابت، في تصريحات لشبكة "العين الإخبارية": إن اللجنة تضم اللواء فرج المهدوي، رئيس أركان القوات البحرية، والعميد أبو قاسم الأبعج، آمر المنطقة العسكرية الجنوبية، والعميد الهادي الفلاح، آمر المنطقة العسكرية الغربية، والعميد إدريس مادي، والعميد عطية حمد، مدير إدارة الحسابات العسكرية.

فاتورة المرتزقة.. تفاصيل 4 مليارات دولار حصل عليها أردوغان من السراج

وكممثلين عن حكومة فايز السراج، ضمت اللجنة، اللواء الفيتوري جريبيل، قائد اللواء الثاني مشاة، واللواء أحمد أبو شحمة، قائد غرفة عمليات المنطقة العسكرية الوسطى، والعقيد مختار نقاسا، واللواء محمود بن سعيد القياديين الميدانيين، واللواء عبد الرحمن محمد الجطلاوي، مدير الإدارة القانونية بوزارة الداخلية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن أمله باجتماع اللجنة العسكرية المشتركة حول ليبيا "5 + 5" في الثامن والعشرين من يناير.

فيما قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس: إن الصراع في ليبيا تراجع منذ المحادثات التي عقدت في روسيا، مشيرة إلى أهمية انعقاد اللجنة العسكرية المشتركة قريبًا، مضيفة أنه سيتم المصادقة على المواد المعتمدة خلال مؤتمر برلين حول ليبيا في مجلس الأمن الدولي.

واستضافت العاصمة الألمانية برلين، يوم الأحد الماضي، مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا بمشاركة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا ومصر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ودول أخرى، وحضور رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر.

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063