الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
معرض الكتاب 2020

"يا معسلة مين يشتريكي".. أزمة عم "سيد" بائع البطاطا بمعرض الكتاب | فيديو وصور

جاء من بشتيل للتجمع سعيًا للرزق، فمعرض القاهرة الدولى للكتاب بمثابة "موسم" له لكسب الأموال، جهَّز عربته وتوجه للمعرض لبيع بضاعته، إنه سيد محمد بائع البطاطا، ذلك الرجل الستيني الذى تجده يقف أمام مدخنته أمام المسرح بالمعرض.



 

وبالرغم أن " البطاطا" من المنتجات الرائج بيعها فى فصل الشتاء، فهى سلاح المصريين لمواجهة برودة الطقس، إلا أنها لم تلق رواجًا بمعرض الكتاب، ليس لعزوف الزوار عنها، ولكن لأسباب تتعلق بإدارة المعرض.

 

إقبال كثيف على معرض الكتاب في اليوم الثاني لافتتاحه | صور

 

عم “سيد” روى لنا أزمته، قائلًا: إنه دائمًا يقف بشارع سوريا بالمهندسين بعربة البطاطا لكسب العيش، ولكنه اتفق مع أحد المستأجرين من المعرض بالوقوف فى الساحة الخارجية.

 

وقال إنه قام بشراء بطاطا بما يقرب بـ ٣ آلاف جنيه، استعدادًا لمعرض الكتاب، موضحًا أنه فى أول يوم باع ما يقرب من 100 كيلو، ولكنه فوجئ فى اليوم الثانى بأنه تم تعطيل عمله بسبب أزمة بين المستأجر وإدارة المعرض.

 

 معرض الكتاب 2020.

وانطلقت الأربعاء الماضى، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام. وتقام الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

معرض الكتاب 2020

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058