رئيس التحرير
عصام كامل

"اللاجئين" ترحب بتبرع الاتحاد الأوربي بـ 400 مليون يورو لسوريا

أنطونيو جوتيريس المفوض
أنطونيو جوتيريس المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

رحب أنطونيو جوتيريس، المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بإعلان الاتحاد الأوربي عن تقديم مساهمة كبرى جديدة تصل قيمتها إلى 400 مليون يورو لصالح الوضع في سوريا وذلك حتى نهاية العام.

ونقل بيان للمفوض السامى لشئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة اليوم الإثنين عن جوتيريس قوله إن "هذا التمويل شديد الأهمية وقد جاء في وقت مناسب للغاية"، مضيفا أن "سوريا تتحول بسرعة إلى واحدة من أكثر الأزمات مأساوية وأشدها خطرًا وأكبرها على الإطلاق منذ نهاية الحرب الباردة".
وأضاف أن الوضع في سوريا شهد تفاقما سريعا خلال الأشهر الأخيرة، حيث يفر آلاف الأشخاص عبر الحدود يوميا، ملقين بضغوط على دول الجوار التي تتعامل مع تدفقاتهم.
وأشار البيان إلى أنه وفي ضوء الحجم الاستثنائي للأزمة وطبيعتها ولتجنب إرهاق المانحين في دعمهم لحالات النزوح الأخرى الطارئة على مستوى العالم ومنها جمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي وجنوب السودان وميانمار، وجه المفوض السامي أنطونيو جوتيريس خلال الأشهر الأخيرة نداءً بالاشتراك مع نظرائه من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إلى حكومات دول العالم أجمع لوضع ميزانية مخصصة لسوريا.
الجريدة الرسمية