رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل لقاء رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش مع وزير الشباب والرياضة

لقاء وزير الشباب
لقاء وزير الشباب برئيس الإتحاد الدولي

قال إيهاب حافظ، أمين صندوق الاتحاد العربي للإسكواش: إن المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة عاصم خليفة سوف يعقد اجتماعه غدا الجمعة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش الفرنسي جاك فونتين، والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي للإسكواش وليام لويس. 

وأضاف أن رئيس للاتحاد الدولي للإسكواش سوف يشهد غدا توقيع بروتوكول بين الاتحاد العربي للإسكواش، ونادي مدينتي لعقد بطولة مصرالعربية الدولية للناشئين والناشئات من سن 11 إلى 17 عاما، والمقرر انطلاقها من 4 يوليو إلى 9 يوليو المقبل. 

وكشف إيهاب حافظ عن تفاصيل لقاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس  برئيس الاتحاد الدولي للاسكواش الفرنسي جاك فونتين، بحضور كل من: وليام لويس، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للاسكواش، وعاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري، وليد الصميعي، رئيس الاتحاد الكويتي، والمستشار أحمد مدين، أمين عام الاتحاد العربي . 

 

المستشار أحمد مدين: زيارة رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش دعم لأبطال مصر في الإسكواش

وقال: إن وزير الشباب رحب برئيس الاتحاد الدولي والوفد المرافق له خلال تواجدهم بمصر، مؤكدا أنه يتمنى أن تدرج الإسكواش في غمار المنافسات الخاصة بالألعاب الأوليمبية، خاصة أنها لم تنضم حتى الأن إلى منافسات الألعاب الأوليمبية. 

وتابع: كما أثنى وزير الشباب والرياضة على جهود الاتحاد الدولي لكي تدرج لعبة الإسكواش في دورات الألعاب الأوليمبية، مؤكدا أن مصر بكافة أجهزتها تدعم تلك الجهود، خاصة أن مصر أصبحت هذه الفترة من أقوى الدول في لعبة الإسكواش على جميع المستويات سواء الرجال أو السيدات والناشئين والناشئات، وأن مصر مستعدة في أي وقت لاستضافة جميع البطولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاسكواش.

من جانبه وجه رئيس الاتحاد الدولي الشكر للدكتور أشرف صبحي على اهتمام وزارة الرياضة بلعبة الإسكواش والعمل على نشرها في أنحاء الجمهورية وتشجيع الشباب على المشاركة فيها، والذي نتج عنه تفوق مصر وأصبحت من أفضل دول العالم في لعبة الإسكواش.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يزور رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش غدا الجمعة أكاديمية تعليم رياضة الإسكواش بنادي بالم هيلز والتي يرأسها كابتن أمير وجيه بطل مصر والعالم السابق في لعبة الإسكواش.

وأكد أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش تعتبر دعما للاتحاد العربي للإسكواش لنشر اللعبة في جميع البلدان العربية، وزيادة عدد الأعضاء واللاعبين، كما تمثل دعما كبيرا للأبطال المصريين في المسابقات العربية والدولية القادمة، والذين حصدوا العديد من البطولات الدولية خلال الفترات الماضية.

الجريدة الرسمية