الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

داعية إسلامي: لا يوجد حلال أو حرام مطلق| فيديو

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إنه لا يوجد حلال ولا حرام مطلق، مستشهدًا بقول الحق عز وجل في سورة المائدة: "حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (3)".



وأوضح خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع على فضائية "dmc"،  أنه في العبادات مثل الصيام وهو أفضل العبادات قربة إلى الله، إلا أن الله أحل للمسلم الإفطار إذا كان في الصيام هلاك للصائم، مستشهدًا بقوله تعالى في سورة البقرة: "فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ".

داعية إسلامي: 3 عادات يرتكبها الناس تعد شركا بالله| فيديو

 

 

من جانب اَخر اشار إلي أن الشعب المصري يُقدر اهل العلم، ونقف لشيوخنا تواضعًا لهم، مؤكدًا أنه لولا سهر الجنود لما وقف الشيوخ للتعبد.

وأشار إلى أن الجندي الذي يسهر لحماية الوطن لا يقل عن ما يخطب في الناس ويتواجد على المنبر، متابعًا: "لولا الجنود ما قرأنا سورة البقرة".

وأوضح أنه من الممكن ان يكون لديك الثواب الأعظم عند الله من الوقوف فى المحرب، مشيرًا إلى انه لولا جنود مصر ما كنا نعيش في هذا الاستقرار.

وهنأ الشيخ رمضان عبدالمعز وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ68، والتي احتفل بها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم باكاديمية الشرطة.

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061