رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجنرال الصامت .. اللواء علاء سليم قاهر الإجرام وأسطورة فك طلاسم الجرائم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي،  اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام فى احتفال عيد الشرطة الثامن والستين تقديرا لجهوده الأمنية الفترة الماضية.

ويعد اللواء علاء سليم واحدا من أفضل الجنرالات الأمنية الفترة الماضية، منذ أن وطئت قدماه قطاع الأمن العام وضع على عاتقه مهمة القضاء على البؤر الإجرامية وأوكار الجريمة بمختلف محافظات الجمهورية وكانت منطقة السحر والجمال المنطقة الأكثر خطورة.

وقاد الجهود بنفسه فى اقتحام أوكار العناصر الإجرامية شديدة الخطورة ودك معاقلهم وهدم العشش التى تتخذ منها مكان الاختباء الهاربين من الأحكام القضائية وحائرى الأسلحة النارية والمواد المخدرة وتكللت الجهود بالقضاء على 65 عنصر اجرامى عقب تبادل لإطلاق النيران ومصادرة أسلحة ومواد مخدرة وضبط عناصر إجرامية الهاربين من أحكام حصيلة الجهود.

ولم يتوقف عن هذا وكانت بحيرة المنزلة التى تقع بين ٣ محافظات صوب اعين مفتشى قطاع الأمن للعام ونجحوا فى القضاء على أوكار الجريمة.

ونجح القطاع منذ تولى علاء  سليم ، فى كشف غموض جرائم شديدة التعقيد والغموض فى مختلف المحافظات خلال ساعات معدودة ووأد الخصومات الثأرية بين العائلات والتصدي لكافة صر الخروج عن القانون، والقضاء على بؤر إجرامية فى المحافظات الصعيد كانت منذ سنوات لا تقتحهما أجهزة الأمن. 

وعرف عن سليم أنه يفضل العمل في صمت، وقوته وصلابته، وأنه ينتمى لأسرة عريقة بصعيد مصر، حيث أنه من مواليد أحد قرى مركز طما محافظة سوهاج.

وتخرج علاء سليم من كلية الشرطة عام 1984، وبدأ عهده بقسم مصر الجديدة، ثم التحق بمباحث قسم شرطة شبرا الخيمة، ثم رئيسا لمباحث قسم شرطة الخليفة، ثم رئيسا لمباحث قسم شرطة الوايلي، ثم رئيسا لمباحث مصر الجديدة، ثم انتقل للعمل بمصلحة الأمن العام وتقلد منصب مفتش الأمن العام لقطاع شرق.

ونتيجة جهوده عين مديرا لإدارة الرشوة بمباحث الأموال العامة، ثم مديرا لمباحث القليوبية، ثم رئيسا لمباحث وزارة الداخلية.

وكان اللواء علاء سليم قد ساهم فى السيطرة على الخارجين عن القانون بالجعافرة، وأعاد الهدوء لمنطقة المثلث الذهبى، وقضى على العصابات التى تسطو على المواطنين وتسرقهم بالإكراه، أثناء إدارته لمباحث القليوبية.

الجدير بالذكر أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أصدر قرار  تعيين اللواء علاء سليم مساعدا للوزير لقطاع الأمن العام، خلفا للواء جمال عبد الباري.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد اليوم احتفال عيد الشرطة الثامن والستين بأكاديمية الشرطة بحضور قيادات الدولة واللواء محمود توفيق وزير الداخلية  وحرص الرئيس على تكريم أسر الشهداء ورجال الشرطة المتميزين وكان ابرزهم اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية.

Advertisements
الجريدة الرسمية