رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل التحقيقات مع عصابة تصنيع استروكس السلام

المتهمين
المتهمين

كشفت تحقيقات نيابة السلام مع عصابة تصنيع وتجهيز مادة الاستروكس المخدر في السلام أن المتهمين ما هم إلا جزء من تشكيل عصابي كبير يضم غيرهم وجارٍ ملاحقتهم وضبطهم بنطاق القاهرة والجيزة.

وأضافت التحقيقات أن جميع المواد المضبوطة الخاصة بتصنيع الاستروكس هي مواد خام تستخدم بالفعل في تصنيعه وجرى إرسالها إلى المعمل الكيماوي لإعداد تقرير مفصل بها.

 

 

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين لجأوا إلى شقة سكنية قاموا باستئجارها ليصنعوا فيها المواد المخدرة، حتى يكونوا بعيدا عن أعين الأمن، إلا أن الجيران ارتابوا في أمرهم فأبلغوا عن نشاط الشقة المشبوه.

 

وأوضحت التحقيقات أنه بمراقبة الشقة لمدة 48 ساعة تبين أنها شقة لتصنيع المواد المخدرة وخاصة الاستروكس.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، كانت معلومات قد وردت أكدتها تحريات مباحث مباحث قسم شرطة السلام ثان مفادها قيام "م إ م" 31 سنة، عاطل ومقيم بلوك 2 مدخل 2 مساكن الصعيد 720 بدائرة القسم، والسابق اتهامه في 6 قضايا آخرهم 3426 لسنة 2018م الظاهر "مخدرات"، و"ا ف م" 27 سنة، عاطل ومقيم بذات العنوان، والسابق اتهامه في القضية  رقم 13271 لسنة 2014م الساحل "انضمام لجماعة محظورة"، و"خ ا ع" 25 سنة، عاطل ومقيم بذات العنوان، والسابق اتهامه في قضيتين آخرهما 372 لسنة 2018م الجمالية "سلاح بدون ترخيص"، و"ك ا ر" 29 سنة، عاطل ومقيم بذات العنوان، و"م و م" 28 سنة، عاطل ومقيم بذات العنوان، باستئجار الشقة محل سكنهم واتخاذها مكاناً لتصنيع  وتجهيز مادة الاستروكس المخدر بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم حال تواجدهم بالشقة المشار إليها وعثر بحوزتهم على كمية من الاستروكس المخدر وزنت 2 كيلو جرام، 55 كيس بودر يستخدم في تصنيع مخدر الاستروكس، سلاح ناري " بندقية خرطوش عيار 12مم ، وطلقتين من ذات العيار"، ٢ سلاح أبيض "مطواة ، مقص معدني"، كمية من الأكياس الفارغة "معدة للتعبئة" وزنت حوالي 1 كيلو جرام، 8 هواتف محمولة، مبلغ مالي 16 ألف جنيه، السيارة رقم “س ر هـ 193”، ماركة نيسان صني موديل 2009م "ملك المتهم الثاني".

بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع مادة الاستروكس المخدر وترويجها على عملائهم، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم والسيارة لتسهيل تنقلاتهم والأسلحة المضبوطة بحوزتهم بقصد الدفاع.

مدمن إستروكس ينتحر شنقا ويوثق لحظة الحادث بفيديو

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الجريدة الرسمية