رئيس التحرير
عصام كامل

"الوزارات في العاصمة الإدارية شكل تاني".. أنظمة إضاءة حديثة وألوان مميزة تضمن بيئة عمل مريحة.. وتصميمات المكاتب تتباين من وزارة إلى أخرى

ماكيت الوزارات في
ماكيت الوزارات في العاصمة الإدارية

"لا تجعل التفاصيل الصغيرة تشوش عليك روعة المشهد الأكبر"، هكذا تفكر حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في التجهيز للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فالأمر لن يكون متعلقا بمبان جديدة ومدينة جديدة، إنما يكمن الجوهر والغاية من الإنتقال إلى هناك في التفاصيل الصغيرة.

التجهيزات التي تتم فيما يتعلق بتأثيث مقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة والمتابعة المستمرة من الدكتور مصطفي مدبولي تؤكد أن الرجل يهتم بكل صغيرة وكبيرة لإنجاح مشروع العاصمة.

 

ألوان مميزة 

الهيئة العربية للتصنيع وهي المسئولة عن تأثيت مقار الوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة أعدت المخططات العامة للتصاميم الداخلية للمقار الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تشمل أنظمة الإضاءة، التي تضمن جودة الإضاءة وترشيد الطاقة، وتصميمات المكاتب والغرف والتي تتباين من وزارة إلى أخرى على النحو الذي يضفي لكل واحدة منها خصوصية مميزة، فضلاً عن اختيارات الألوان.

وتضمن الألوان المختارة بيئة عمل مريحة ومحفزة ومنتجة، ومختلف التجهيزات الأخرى والتي تحقق الأهداف الرامية لأن يكون الانتقال إلى العاصمة الجديدة مقترناً بتغيير بيئة العمل وأساليبه على نحو متطور ينعكس على الأداء الحكومي بصورة عامة. 

 

تأثيث الوزارات 

وفي إطار ذلك عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، لمتابعة موقف تأثيث مقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة. عرض الفريق عبد المنعم التراس تقريراً شاملاً حول موقف تصنيع وتوريد الأثاث المكتبي لكافة مؤسسات الدولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، من جانب الهيئة العربية للتصنيع، بالإشتراك مع الكيانات الصناعية المتميزة بالقطاع الخاص، وتناول العرض نماذج كافة القطع اللازمة من الأثاث، للمكاتب، وقاعات الاجتماعات، في ضوء التصور الذي تم وضعه، بما في ذلك المقاييس والخامات، والمواصفات الفنية.

 

عناصر الجودة

  رئيس الوزراء قدم أيضا مقترحاته على ما تم عرضه من تصورات، مثمناً ما يتم من جهود في هذا الإطار، وموجهاً بأهمية الالتزام بتحقيق عناصر الجودة فيما يتم تنفيذه من أعمال تصنيع أثاث المقار الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة، وإيجاد بيئة العمل المتطورة والمحفزة، مع ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المقررة للتنفيذ، مشيرا إلى أنه سيتم عرض ما تم الاتفاق عليه على مجلس الوزراء فى الاجتماع المقبل.  

الجريدة الرسمية