الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

في ذكرى رحيلها.. 3 رجال في حياة سيدة الشاشة العربية

فاتن حمامة
فاتن حمامة

تحل اليوم الجمعة الموافق 17 يناير، ذكرى رحيل الفنانة فاتن حمامة الخامسة، والتي رحلت عن دنيانا في مثل هذا اليوم، عن عمر يناهز 84 عامًا، إثر تعرضها لهبوط في الدورة الدموية.



ولدت فاتن أحمد حمامة في 27 مايو 1931  في حي عابدين في القاهرة، وكان والدها موظفًا في وزارة التعليم. بدأت ولعها بعالم السينما في سن مبكرة عندما كانت في السادسة من عمرها عندما أخذها والدها معه لمشاهدة فيلم في إحدى دور العرض في مدينتها وكانت الممثلة آسيا داغر تلعب دور البطولة في الفيلم المعروض، وعندما بدأ جميع من في الصالة بالتصفيق لآسيا داغر واستنادًا إلى فاتن حمامة فإنها قالت لوالدها إنها تشعر بأن الجميع يصفقون لها ومنذ ذلك اليوم بدأ ولعها بعالم السينما.

وتزوجت النجمة فاتن حمامة ثلاث مرات، الزيجة الأولى كانت من المخرج عز الدين ذو الفقار، عام 1947، أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي (1947)، وأسسا معًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة (1954) وأنجبت منه ابنتها الأولى نادية، واستمر الزواج لمدة سبع سنوات، وبعدها أعلنا انفصالهما، حيث انتهت العلاقة مع ذو الفقار بالطلاق عام 1954.

 

 

 

 

اقرأ أيضا.. العلايلي وسمير صبري وأشرف زكي في "مصطفى محمود" لوداع "ماجدة" | صور

أما زيجاتها الثانية كانت مع الفنان الكبير عمر الشريف، فترجع قصة لقائها بالشريف والذي كان اسمه آنذاك ميشيل شلهوب إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين "صراع في الوادي" وقام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف حيث كان الشريف زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية، وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت على الممثل الشاب، وأثناء تصوير هذا الفيلم حدث الطلاق بينها وزوجها عز الدين ذو الفقار.

كانت مشهورة برفضها أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم "صراع في الوادي" كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة. بعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها واستمر زواجهما إلى عام 1974.

 

 
 

 

أما بعد انفصالها عن عمر الشريف بعام واحد فقط، تزوجت من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975، لتصبح الزيجة الثالثة لها وظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها.

 

 

 

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061