رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أردوغان يعلن رسميا بدء إرسال القوات العسكرية إلى ليبيا

الرئيس التركي - رجب
الرئيس التركي - رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن بلاده بصدد إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، بهدف إحلال الاستقرار داخل البلاد، مشيراً إلي مصادقة البرلمان التركي، علي مذكرة التفويض بشأن إرسال قوات عسكرية إلي ليبيا.

وقال أردوغان، أثناء الاجتماع التقييمي السنوي لعام 2019: "سنبدأ بإرسال قواتنا العسكرية إلى ليبيا، من أجل تحقيق الاستقرار في هذا البلد، كما تعلمون لقد قمنا بتمرير مذكرة التفويض عبر البرلمان، لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا".

وأضاف الرئيس التركي: "سنواصل استخدام كل إمكانياتنا السياسية والتجارية والإنسانية والدبلوماسية والعسكرية، من أجل استقرار المنطقة التي تقع في جنوب بلادنا".

نوايا الشر.. أردوغان يجري اتصالا هاتفيا مع ترامب بشأن ليبيا

وأضاف: "استكملنا 1161 إجراء من أصل 1451 في الخطة التنفيذية الموضوعة لعام 2019، نحن نفتتح أبواب عهد جديد للنهضة، عبر تعزيز الإنتاج والتصدير وتوفير فرص العمل، وحماية حقوقنا في الساحة الدولية، وخاصة في البحر الأبيض المتوسط".

وتنظم ألمانيا، مؤتمر برلين الأحد المقبل، بهدف بحث سبل إيجاد حل للأزمة الليبية، وضمان وقف إطلاق النار، حيث دعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، وهي، «الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، والكونغو»، بالإضافة إلي رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر.

Advertisements
الجريدة الرسمية