الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو موسى: السلطان قابوس كان داعما للجامعة العربية وودودا مع مصر

عمرو موسي
عمرو موسي

قال عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية الأسبق، ووزير الخارجية الأسبق، إن السلطان قابوس كان داعما قويا للجامعة العربية طوال الفترة التي تولى فيها منصب الأمين العام للجامعة العربية، مضيفا أنه باني عمان الحديثة وهو الذي جعل العلاقة مع مصر أحد أركان سياستها العربية والخارجية، فلقد كان ودودا إزاء مصر ظل طوال حياته على موقفه من أن مصر هي المدافع الأقوى عن العرب والإسلام، وأن دورها في هذا حيوي، بل حاسم.



وأضاف موسى، أن التهنئة واجبة، والدعوات مستحبة للسلطان هيثم بن طارق آل سعيد، موضحا أنه شخصية سياسية فذة، فكان معروفا بأنه رافع الرأس واضح الكلمة ممثلاً لبلاده في أكثر من محفل عربي وعالمي، داعيا له بالتوفيق إلى ما فيه رفعة بلاده وخير العالم العربي .

 
 

الملك سلمان يزور عمان لتقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس| صور

 

وكتب عمرو موسى عدد من التغريدات على موقع التدوينات القصيرة تويتر : "التهنئة واجبة، والدعوات مستحبة للسلطان هيثم بن طارق آل سعيد. هو شخصية سياسية فذة، كم عرفته رافع الرأس واضح الكلمة ممثلاً لبلاده في أكثر من محفل عربي وعالمي. وفقه الله إلى ما فيه رفعة بلاده وخير العالم العربي". 

 

كما كتب : "كان السلطان الراحل داعماً قوياً للجامعة العربية طوال سني شغلي لمنصب الأمين العام. أحتفظ له بالكثير من الاحترام والتقدير وأدعو له بالرحمة وهو في رحاب الله..السلطان قابوس هو باني عمان الحديثة، وهو الذي جعل العلاقة مع مصر أحد أركان سياستها العربية والخارجية..رحم الله السلطان قابوس. كم كان ودوداً إزاء مصر. ظل طوال حياته على موقفه من أن مصر هي المدافع الأقوى عن العرب والإسلام، وأن دورها في هذا حيوي، بل حاسم ".  

 

 

Last Update : 2020-02-19 09:11 AM # Release : 0058