رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الشباب: لا تعديل في لائحة اتحاد الكرة قبل رأي الجمعية العمومية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

فتح أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النار على اللجنة الخماسية المعينة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وأكد الأعضاء خلال مناقشة طلب إحاطة من النائب عاصم مرشد حول نية اللجنة خفض عدد أعضاء الجمعية العمومية فى حضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن اللجنة الخماسية تجاوزت دورها كلجنة تسيير أعمال، حيث تجاهلت الجمعية العمومية قرارات مثل خفض عدد أعضاء الجمعية العمومية وتعديل اللوائح الأساسية ونظام المسابقات بالمخالفة لقانون الرياضة.

وقال النائب عاصم مرشد: إن اللجنة تتصرف بلا أي رجوع للجمعية العمومية وكل قراراتها ستؤدي إلى قتل الكرة في الأندية الفقيرة في أقاليم مصر وريفها.

وأضاف مرشد أنه لا يمكن القبول بتجاوز اللجنة لاختصاصها، مشيرا إلى أن قرار تعيين اللجنة مخالف لقانون الرياضة الذي ينص على أنه في حالة استقالة مجلس الاتحاد يقوم المدير التنفيذي بتسيير الأعمال لمدة 3 أشهر ثم الدعوة لانتخابات .

 وأوضح النائب سمير موسى أن اللجنة تستعين بعضو سابق من المستقيلين فى كل قراراتها، مشيرا إلى أنه لا يمكن القبول باستبعاد أندية كبيرة من الجمعية العمومية وفقا لقواعد غير منطقية، مؤكدا أنه على اللجنة الاستماع للجمعية العمومية واحترام رأيها، مضيفا أنه من غير المقبول إدخال تعديلات على نظام المسابقات واللوائح بعد بدء الدوري.

واشار النائب طارق السيد إلى أن اللجنة تجاوزت كثيرا اختصاصاتها بما يضر بمصلحة الأندية الشعبية  وقال إن تعديل اللوائح والنظام الأساسى ليس من اختصاص لجنة تسيير أعمال . وتضامن النائب رضوان الزياتىى مع مطلب كل اعضاء اللجنة بضرورة عدم تخطى اللجنة الخماسية لاختصاصاتها .

وعقب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب قائلا: إنه يتفق مع الجميع فى ضرورة أن تستمع اللجنة لأعضاء الجمعية العمومية وعدم تجاهلها .

وأضاف أن اللجنة تعمل وفق محددات والهدف من تعديل اللوائح هو وضع ضوابط لعملية الترشيح حتى لا يحتكر أشخاص بأعينهم العضوية .

وقال وزير الشباب: إنه لا بد من الدفع بشخصيات جديدة تتولى المسئولية وتتصدر المشهد في مجال كرة القدم .

وتعهد الوزير بعدم خروج أي تعديل إلا بعد الرجوع للجمعية العمومية وبما يخدم الرياضة فى مصر ولا يضر بالأندية الصغيرة ، حيث نص قرار تعيين اللجنة على ضرورة اعتماد أي قرار من اللجنة من الجمعية العمومية .

Advertisements
الجريدة الرسمية