رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي Mate X القابل للطي يحقق مبيعات بـ 8 مليارات جنيه في الصين

هواوي Mate X
هواوي Mate X

قالت شركة هواوي إنها تبيع هاتف Huawei Mate X القابل للطي بمعدل 100 ألف نسخة شهريًا منذ إطلاقها في نوفمبر، وذلك على الرغم من أنه يقتصر على المبيعات المحلية داخل الصين فقط.

ويتم تسعير جهاز Mate X بما يعادل حوالي 7 آلاف و220 جنيها بأسعار الصرف الحالية وإذا كانت أرقام مبيعات الشركة دقيقة، فقد جلبت Mate X ما يقرب من 8 مليارات جنيه لهواوي.

وان بلس تعلن عن هاتفها الجديد بالكاميرا المخفية (فيديو)  

قال رئيس شركة سامسونج يونج سون إن شركته باعت مليون وحدة طيى من Galaxy Fold بسعر يصل إلى 32 ألف جنيه.

وأشارت سامسونج لاحقًا إلى أن الرقم غير صحيح، وقبل يومين في CES، قال رئيس الهواتف المحمولة DJ Koh إن العدد الفعلي لوحدات Galaxy Fold المباعة يتراوح بين 400 ألف إلى 500 ألف نسخة وهذا يعني أن الطي حقق عائدات للشركة تبلغ حوالي 16مليار جنيه.

وعلى عكس جهاز Galaxy Fold القابل للطي داخليًا، فإن جهاز Mate X يطوي للخارج، وهذا يعني أنه يحتوي على شاشة أمامية بحجم 6.6 بوصة وشاشة خلفية مقاس 6.4 بوصة، وعند الفتح تصبح الشاشتان شاشة AMOLED مقاس 8 بوصات مربعة تقريبًا.

وجهاز Mate X مدعوم من Kirin 980 SoC ويحمل ذاكرة 8 جيجابايت و 512 جيجابايت من التخزين.

وتم تجهيز وحدة الكاميرا في الجزء الخلفي بكاميرا أساسية بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوجرافي بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا عريضة 16 ميجابكسل ومستشعر وقت الرحلة (ToF) وهو يقيس الوقت الذي يستغرقه ضوء الأشعة تحت الحمراء لترتد من موضوع والعودة إلى الهاتف، ويمكن حساب معلومات أكثر دقة للقدرات AR المحسنة، وطمس خوخه أكثر طبيعية على الصور، ولإنتاج خرائط ثلاثية الأبعاد آمنة. بطارية 4500mAh تبقي الأنوار.

الجريدة الرسمية