رئيس التحرير
عصام كامل

معلومات مثيرة.. الكشف عن دور استخبارات إسرائيل فى اغتيال قاسم سليماني

المرشد الإيرانى مع
المرشد الإيرانى مع الجنرال قاسم سليمانى

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية، أن استخبارات الاحتلال شاركت إلى جانب الولايات المتحدة فى إغتيال قائد فيلق القدس الإيرانى الجنرال قاسم سليمانى.

وحسب القناة 12 العبرية نقلا عن تقارير أمريكية قولها، إن الاستخبارات الإسرائيلية ساعدت في تقديم معلومات لأمريكا أدت لاغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.  

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مصدر معلومات القناة العبرية، فإن المعلومات الاستخبارية الواردة من إسرائيل أكدت موقع سليماني قبل اغتياله.  

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن بنيامين نتنياهو، كان الزعيم الوحيد في العالم الذي كان يعلم نية إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترانب، تخطيطها لاغتيال قاسم سليماني، وذلك بعد اتصال جرى بينه وبين وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو.  

وحسب ما جاء في "النيويورك" ونقلته أيضا قناة NBC الأمريكية الليلة فإن إسرائيل ساعدت أمريكا في تأكيد معلومة أن قاسم سليماني كان يتواجد في مطار دمشق، وانطلاقه إلى مطار بغداد.  

 وتأكيداً على علم نتنياهو بتفاصيل الاغتيال مسبقا، فقد أوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" أن نتنياهو ألمح قبل سفره إلى العاصمة اليونانية أثينا للصحفيين عن وجود حدث مثير، مضيفا أي رئيس الحكومة الإسرائيلية أن من حق أمريكا الدفاع عن نفسها ومواطنيها.  

الجريدة الرسمية