رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قنصل الصين بالإسكندرية: أنشأنا 35 ألف مسجد ولا نضطهد المسلمين | صور

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أكدت جاو لي ينغ، القنصل الصيني في الإسكندرية، أن ما تم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بشنجيانج غير صحيحة، وهي حملة موجهة لتخريب الصداقة بين الصين ومصر والعلاقات بين العالم العربي والإسلامي وتقييد تنمية الصين, وأوضحت أن هناك ٣٥ ألف مسجد بالصين وهم أكثر من مساجد أمريكا أوروبا، وهناك حرية لممارسة الشعائر الدينية. 

وشددت القنصل الصيني، على أن القضايا المتعلقة بشنجيانج ليست على الإطلاق قضايا حقوق الإنسان أو قضايا عرقيه ودينية بل قضايا مكافحة الإرهاب والانفصال، والإجراءات التي تتخذ تهدف لمكافحة الإرهاب والتطرف ولم يشهد الإقليم أي حادثة إرهابية منذ ٣ سنوات واستقبل ١٥٠ مليون سائح محلي وأجنبي واستقبل عام ٢٠١٩ مليون سائح ولم يكن ذلك ممكنا لولا لم يمكن هناك استقرار متاح، بالإضافة لزيارات منظمات حقوق الإنسان والدبلوماسيين ووسائل الإعلام. 

وأوضحت قنصل الصين، أن تعداد السكان يصل ١.٤ مليار وتم انتشال ١٠ ملايين صيني من الفقر عام ٢٠١٩ ومن المتوقع أن يبلغ الناتج المحلي ١٠٠ تريليون دولار، ويعد عام ٢٠٢٠ ذا مغزى تاريخي فسوف ننهي خطة الصين الـ١٣ وتستكمل بناء مجتمع رغيد الحياة الشاملة وسيكون عام الحسم للقضاء على الفقر المدقع لأول مرة ويتخلص ٨٠٠ مليون صيني من الفقر.

وأشارت القنصل الصيني إلى أنه منذ مؤتمر اللجنة المركزية الـ ١٨ للحزب الشيوعي الصيني انخفض عدد الفقراء من ٩٨.٩٩ مليون نسمة إلى ٦ ملايين نسمة. 

وقالت جاو لي ينج، إن الصين ومصر لديهما وجهات نظر متطابقة أو متشابهة حول العديد من من القضايا الدولية والإقليمية، وكلاهما يدعم جهود بعضهم البعض لحماية السيادة وسلامة الأراضي.

وأضافت القنصل الصيني، أن حجم الاستثمارات الصينية في مصر وصل إلى نحو ٧ مليارات دولار وتوجد في مصر أكثر من ١٥٦٠ شركة صينية توفر أكثر من ٣٠ ألف فرصة عمله، وفتحت الصين أبوابها لاستيراد فاكهة البرتقال والعنب والتمر والنجر، لافتة أن آخر تعاون بين البلدين كان في مجالات التعليم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا: 

قنصل الصين بالإسكندرية تفتتح معرضا للخط الصيني | صور

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته القنصلية الصينية في الإسكندرية، بحضور عدد من صحفيي المدينة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية