رئيس التحرير
عصام كامل

"الموت من الأعلى".. 4 محطات فارقة في مهام فرقة "الشيطان 82" الأمريكية

فرقة الشيطان82
فرقة الشيطان82

"الشيطان 82"  مجموعة جديدة من كتيبة المشاة المظليين بدأ الجيش الأمريكي في إرسالها  إلى الشرق الأوسط، أمس الأحد، وسط توتر بين واشنطن وطهران إثر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، في قصف أمريكي أمام مطار بغداد فجر الجمعة الماضية.   

وكانت مجموعة جديدة من كتيبة المشاة المظليين، من الفرقة “82” المحمولة جوا، التابعة للجيش الأمريكي، غادرت قاعدة “فورت براج”، في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، أمس الأحد، استعدادا لأي هجمات مرتقبه.

750 جنديا 

من المقرر أن تنضم هذه القوات البالغ عددهم 3 آلاف جندي إلى ما يقارب 750 جنديا أرسلوا قبل وقت سابق للمنطقة من الفرقة 82، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى منطقة الشرق الأوسط.

الموت من الأعلى 

عرفت هذه  الفرقة “82” باسم “الموت من الأعلى”، كما تسمى أيضا بفرقة “الشيطان 82″، وهي فرقة مشاة أمريكية محمولة جوا، تشكلت  عام 1917 خلال الحرب العالمية الأولى، وهي متخصصة بالإنزال الجوي والهجوم بالمظلات، ومهمتها الاستجابة للطوارئ في أي مكان.

وتعد هذه الفرقة جزءا من السلاح 18 المحمول جوا، وتتألف من 6 ألوية، هي “لواء الشيطان” و”لواء الصقر” و”لواء النمر” و”لواء مدفعية الميدان” و”لواء الطيران القتالي” و”لواء دعم الفرقة 82″.

حروبها

شاركت فرقة "الشيطان 82 "العسكرية الأمريكية في الحربين العالمية الأولى والثانية، كما خاضت حرب فيتنام وبنما وأفغانستان وعمليات مكافحة الإرهاب.  

مجلس خبراء القيادة في إيران يدعو إلى الاستعداد لطرد القوات الأمريكية من العراق

تهديدات   

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد إيران بضربة غير مسبوقة، وذلك إن تعرضت الولايات المتحدة لهجوم من جانب طهران، قائلا في تغريدة على حسابه الشخصي “تويتر”: “إذا هاجمتنا إيران مجددا فستتعرض لضربة أكبر من أي ضربة سابقة تعرضت لها”.

وجاء ذلك ردا على تهديدات إيرانية بتحديد 35 موقعا أمريكيا لاستهدافها إضافة إلى إسرائيل، جاءت تهديدات ترامب، واضحة بأن واشنطن وحددت 52 موقعا إيرانيا سيضربها الجيش إذا استهدفت إيران أي أمريكيين أو أشخاص من أصول أمريكية.

الجريدة الرسمية