رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أبناء مصر بالخارج": تصرف أردوغان حماقة عدوانية

المهندس محمد الجمل
المهندس محمد الجمل

وصف الاتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج تصرف الرئيس التركي رجب أردوغان وإقرار البرلمان التركي له بإرسال قوات تركية إلى ليبيا بأنه "حماقة عدوانية".

وقال الاتحاد، برئاسة المهندس محمد الجمل، في بيانه: "في تجاهل تام وتحدٍ للقوانين الدولية أقر أمس البرلمان التركي طلب أردوغان لإرسال قوات تركية إلى ليبيا. وهذه سلسلة من العديد من حماقات أردوغان".

البرلمان الليبي: أردوغان يحاول إعادة الاستعمار العثماني لبلادنا

وأضاف البيان: "إن أردوغان يأخذ اتفاقيته الباطلة مع السراج، والذي عقدت موخرا في تركيا ذريعة لهذه الحماقات العدوانية.. وهذه اتفاقية باطلة لأن حكومة الوفاق الليبية، والتي يرأسها فايز السراج، ليس لها الحق في عقد أي اتفاقيات دولية للدفاع المشترك، وهذا بموجب اتفاقية الصخيرات، والتي ساهمت دول كثيرة في رعايتها".

وأكد بيان الاتحاد أن "أردوغان وتركيا يريدون تصدير مشاكلهم الداخلية إلى الخارج وتصدير المسلحين إلى ليبيا والتخلص منهم لكونهم عبئا على تركيا.. هذا من ناحية ومن الناحية الأخرى يريد فرض سيطرته على خيرات ليبيا العربية".

الجيش الليبي: القبائل أعلنت الجهاد ضد قوات أردوغان

وأشار إلى أن "أردوغان يقوم بتجهيز وتدريب آلاف من الدواعش والمرتزقة في شمال سوريا وتزويدهم بالأسلحة، ونقلهم إلى ليبيا لقتال الجيش الوطني الليبي، في هذا خرق واضح وصريح لقانون الأمم المتحدة رقم ١٩٧٠ والصادر في مارس ٢٠١١، وأن تحدي أردوغان للإرادة الدولية أمر لا يمكن السكوت عليه، وعلى الأمم المتحدة والعالم أن يأخذ موقفه ويصد هذا العدوان التركي الغاشم على بلد عربي وعضو في الأمم المتحدة".

ودعا الاتحاد الدولي لأبناء مصر في الخارج الجامعة العربية والأمم المتحدة عمل ما يلزم ليس فقط بإدانة العدوان التركي وإرساله قوات تركية إلى ليبيا، ولكن باتخاذها إجراءات صارمة ضد أردوغان ومحاكمته لارتكابه جرائم حرب في أماكن كثيرة في سوريا وليبيا".

 

وناشد البيان العالم العربي الوقوف متحدًا والدفاع عن ليبيا ضد أي تدخل عسكري أجنبي.

Advertisements
الجريدة الرسمية