رئيس التحرير
عصام كامل

هاينكس الأقرب لتدريب ريال مدريد من أنشيلوتي

فيتو

يبدو أن منصب المدير الفني لريال مدريد الإسباني قد ابتعد كثيرا عن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لصالح يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ (المنتهية ولايته) بعد أن أعلن رئيس الريال فلورينتينو بيريز عقب إعادة انتخابه رئيسا للنادي أن أنشيلوتي مرتبط بعقد مع نادي العاصمة الفرنسية.


و ذكرت مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية أن بيريز رد على سؤال حول إمكانية إسناد مهمة تدريب الريال لأنشيلوتي قائلا " أنشيلوتي مدرب رائع لكنه مرتبط بتعاقد مع نادي باريس سان جيرمان الذي نكن له الاحترام ".

ويمكن بسهولة تفسير هذه التصريحات بأنها تعني تراجع حظوظ أنشيلوتي بشكل كبير في قيادة فريق الريال خلال الموسم القادم بعد خلو منصب المدير ألفني للفريق بعد رحيل جوزيه مورينيو لفشله في إحراز أي لقب للريال هذا الموسم.

كما يعني ذلك اقتراب يوب هاينكس من تدريب الريال خاصة وأن هاينكس حقق للباير ما يصبو الريال إلى تحقيقه وهو الفوز بالتشاميونز ليج للمرة العاشرة في تاريخه وهو اللقب الغائب عن النادي منذ نحو 10 سنوات.

يشار إلى أن نجاح هاينكس في قيادة بايرن ميونيخ لتحقيق الثلاثية الإعجازية هذا الموسم ( التشاميونز ليج ودوري وكأس ألمانيا ) رفع أسهم هاينكس إلى عنان السماء ووضع بديله بيب جوارديولا في موقف صعب للغاية خاصة وأن بايرن ميونيخ لن يطلب من جوارديولا أكثر مما حققه هاينكس.

وتأتي تصريحات بيريز في وقت طالب فيه رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي القطري الجنسية النادي الملكي بالتوقف عن إغراء أنشيلوتي الذي يرتبط بعقد مع ناديه حتى يونيو 2014.

يشار إلى أن عقد أنشيلوتي مع باريس سان جيرمان ينص على تمديد العقد بشكل أوتوماتيكي من يونيو 2013 إلى يونيو 2014 في حال تمكن أنشيلوتي من تأهيل باريس سان جيرمان لدوري الأبطال الأوربي " التشامبيونز ليج " وهو ما حدث بالفعل بعد فوز باريس سان جيرمان ببطولة الدوري الفرنسي.
الجريدة الرسمية