رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جهاز العاصمة الإدارية: إنهاء أعمال الرخام والأسقف المعلقة في الحي الحكومي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة: إنه تم الانتهاء من أعمال الرخام والجرانيت والأسقف المعلقة في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بنسبه 80 :85 % وجاري الانتهاء من باقي الأعمال بالتزامن بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق والشركات المنفذة. 

وأضاف رئيس الجهاز: "الحي الحكومي سيكون جاهزا لاستقبال موظفي الوزارات الحكومية خلال منتصف عام 2020 تقريبا، مؤكدا أنه جارٍ أيضا تنفيذ أعمال البنية التحتية بداية من شبكة الغاز الطبيعي، وشبكة المياه، والطرق.

ويعمل بالحي الحكومي أو حي الوزارات 12 شركة مقاولات تم تقسيم الوزارات عليها، كما يضم كل مجمع وزاري عددا من الوزارات وهي عبارة عن مبانٍ متصلة ببعضها لتعطي شكل المستطيل.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

 

ويتراوح ارتفاع مباني الوزارات ما بين 2 بدروم ودور أرضي و6 أدوار متكررة و8 أدوار و9 أدوار، وفي أغلب الوزارات تم إنهاء أعمال الهيكل الخرساني والإنشاءات بنسبة 100٪.

ويجرى حاليا أعمال الوجهات الخارجية، والتي ستكون عبارة عن بلاطات رخام وزجاج «دبل جلاس» العاكس للحرارة والعازل للصوت بجانب بعض النقوش سواء الفرعونية أو الإسلامية حسب طبيعة كل وزارة.  

الجريدة الرسمية