رئيس التحرير
عصام كامل

فى عيد ميلادها.. دنيا سمير غانم من الطفولة للأمومة| صور

الفنانة دنيا سمير
الفنانة دنيا سمير غانم

يحل اليوم، الأول من شهر يناير، عيد ميلاد الفنانة الشابة دنيا سمير غانم، والتى دخلت عالم الفن منذ نعومة أظفارها نظرًا لأنها تنتمى إلى عائلة فنية عريقة، وتشبعت بالفن منذ طفولتها، فهى ابنة الفنان سمير غانم، "غول" الكوميديا، والفنانة الجميلة دلال عبد العزيز، وشقيقة الفنانة إيمى سمير غانم.

البداية الفنية 

بدأت دنيا سمير غانم حياتها الفنية وهى طفلة صغيرة وبالتحديد عام 1995 وذلك من خلال مشاركتها فى فيلم امرأة وامرأة، وتوالت بعد ذلك مشاركات دنيا الفنية، مثل مشاركتها فى مسلسل للعدالة وجوه كثيرة، ولقد تخرجت دنيا في جامعة مصر للعلوم والفنون.

دنيا سمير غانم أفضل ممثلة دراما في استفتاء فيتو لنجوم 2019

الاحتراف الفنى خطت دنيا أولى خطواتها الفنية فى عالم الاحتراف بمشاركتها نجم الكوميديا محمد هنيدي بطولة فيلم يا أنا يا خالتي، وذلك عام 2005، ولقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وتوالت من بعده مشاركات دنيا الفنية والتى أثبتت من خلالها تألقها وإمكاناتها الكبيرة فى عالم التمثيل.

دنيا سمير غانم تقلد شخصياتها في المسلسلات | فيديو

طير إنت يُعد فيلم طير إنت الذى شاركت فيه دنيا الفنان أحمد مكى البطولة محطة انتقالية في حياتها الفنية، حيث قدمت دنيا من خلاله عدة شخصيات متنوعة، وأجادت تقديم هذه الشخصيات بجدارة جعلتها تثبت مكانتها بين صفوف نجمات الصف الأول، ومع توالى أعمالها تأكدت قدراتها الفنية فى أذهان الجمهور.

دنيا سمير غانم بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها

دنيا المطربة

وإلى جانب إمكاناتها الفنية كممثلة تمتلك دنيا صوتًا جميلًا، وكانت أولى خطواتها فى عالم الغناء من خلال أغنية مش قادرة أصدق عينيا التى أصدرتها عام 2005، والتى حققت نجاحاً كبيرًا وصدى بين الجمهور، ومن بعدها أطلقت دنيا ألبوما غنائيا كاملا حمل اسم "واحدة تانية خالص"، عام 2013 وحقق هذا الألبوم أيضًا نجاحًا كبيرًا، واستمرت فى الغناء ولقد ظهر هذا فى عملها الأخير بدل الحدوتة تلاتة حيث تغنيت بأكثر من أغنية فى سياق المسلسل.

حياتها الشخصية

دنيا متزوجة من الإعلامى رامى رضوان، ولقد تم الزواج فى شهر يونيو من عام 2013، وأثمرت هذه الزيجة عن طفلة أطلق الثنائى عليها اسم كايلا، ويحرص الثنائى ألا يتم تركيز الأضواء على ابنتهما، بل وكانا يحرصان لفترة طويلة على ألا يظهر وجهها حتى فى أى صورة على السوشيال ميديا.  

الجريدة الرسمية