رئيس التحرير
عصام كامل

العمليات الخاصة تؤمن 2626 كنيسة ليلة رأس السنة.. الكلاب البوليسية تفحص محيط دور العبادة.. وانتشار أمني بالمترو والشوارع

جانب من تأمينات رأس
جانب من تأمينات رأس السنة

 

2626 كنيسة فى حماية العمليات الخاصة ليلة عيد الميلاد ورأس السنة، تجهيزات كبيرة اتخذتها أجهزة وزارة الداخلية،  على مدار الايام الماضية لتوفير اجواء مناسبة للمحتفلين ومواجهة كافة صور الخروج عن القانون أو محاولة الإخلال بالأمن العام .

 

تشكيلات أمنية ومجموعات قتالية تمركزت فى الشوارع الرئيسية والميادين  المحيطة بدور العبادة لسرعة الاستجابة البلاغات والتحرك السريع ، فضلا عن تعيين مجموعة أمنية يترأسها ضابط وامينى شرطة ومجندين اضافة الى قوة تامين الكنيسة تمركزت أمام كل كنيسة اضافة الى قوات التدخل السريع المتمركزة فى الميادين والشوارع المحيطة .

وشهدت مديريات الأمن انتشاراً أمنياً مُكثفاً بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعداداً لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية .   

سقوط عاطل تخصص فى سرقة بطاريات السيارات بعين شمس 

وشملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.  كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، كما تم الإستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الأمنى.

من جانبه، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن التحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة تتطلب العمل الدؤوب والإنضباط فى الأداء وإنفاذ القانون بكل جرأة وجسارة.

وشدد وزير الداخلية، على أن رجال الشرطة قادرون على مواجهة تلك التحديات ويبذلون فى سبيل ذلك جهوداً جبارة تستحق التقدير، مؤكداً التصدى الحاسم والمباشر لأية محاولات من شأنها المساس بأمن وإستقرار البلاد ، وفق ما يكفُله القانون لحماية مقدرات الوطن وحياة أبنائه .

كان فى وقت سابق استعرض اللواء محمود توفيق وزير الداخلية،  محاور الخطة الأمنية لتأمين إحتفالات المواطنين خلال تلك المرحلة، و تابع  عبر الفيديو كونفرانس مع القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن إستعدادات الأجهزة الأمنية لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات وخطط إنتشار القوات.

ووجه وزير  الداخلية  برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المقبلة والإرتقاء بمعدلات الأداء، مشدداً على التواجد الأمنى بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الإحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية.

ونشر قوات التدخل السريع والدوريات الأمنية وعناصر البحث الجنائى بكافة الطرق والمحاور.

وتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة والتوظيف الأمثل لطاقات القوات.

وشهدت  محطات مترو الأنفاق، إجراءات أمنية مشددة،  للاستعداد لاحتفالات أعياد الميلاد وراس السنة ، خلال الساعات القليل القادمة لمنع أي محاولة لتهديد سلامة الركاب.

وشملت الإجراءات التأمينية المشددة بالمترو، الرقابة على الأرصفة وعلى المحطات وداخل القطارات، مع التأكيد على الركاب بعدم التواجد على الرصفة لأكثر من رحلة والعمل على تجنب إثارة المشكلات أو مخالفة قواعد المترو والتعليمات الخاصة بالتشغيل.

الجريدة الرسمية