رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله: المقاومة الضمانة الوحيدة لحماية الأرض والسيادة

 الشيخ نبيل قاووق
الشيخ نبيل قاووق

قال نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله الشيخ نبيل قاووق: إن المقاومة هى الضمانة الوحيدة المتاحة للبنان لحماية الأرض والسيادة، واستكمال تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا المحتلتين.

وأضاف الشيخ نبيل قاووق فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين: إن العنوان الأول فى الوطنية هو أن تكون فى الموقع الذى يخيف ويقلق إسرائيل، وليس فى الموقع الذى يريحها ويفرحها، وإن إسرائيل وأميركا وأدواتها فى لبنان وسوريا والمنطقة يراهنون اليوم على تدمير سوريا من أجل إضعاف المقاومة، وتهيئة المنطقة لعدوان إسرائيلى جديد تكون فيه المعادلات قد تغيرت.
وأضاف قاووق: إن إسرائيل تدرك أنها إن خاضت حربًا ضد أى هدف فى المنطقة وكانت سوريا خارج المعادلة فإنها ستكون مرتاحة أكثر، مشددا على أن هذا يفرض على المقاومة أن تعزز قدراتها العسكرية، وأن يكون ردها على هذه الرهانات هو المزيد من التسلح والاستعداد.
ووصف الشيخ قاووق ما يحدث فى سوريا بأنه حرب كونية يراد من خلالها إضعاف محور المقاومة وإراحة إسرائيل، مشيرا إلى أنه وبعد ما يقارب السنتين وصل محور أعداء سوريا إلى طريق الفشل، وبات الآن فى لحظة ضياع إستراتيجي، فلا يعرف ماذا سيفعل هناك بعد أن جرب كل شىء وفشل وبقى النظام.
الجريدة الرسمية