رئيس التحرير
عصام كامل

بورصة أسعار اللاعبين المحترفين في 2019.. محمد صلاح يتربع على العرش بعد دوري أبطال أوروبا.. وتريزيجيه يلتحق بستون فيلا

محمد صلاح ..نجم نادي
محمد صلاح ..نجم نادي ليفربول

جاء عام 2019 على اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج، وغالبيتهم في القارة الأوروبية، سعيدًا على البعض، وحزينًا على بعضهم، ومنهم من لم يتغير وضعه في ناديه.

محمد صلاح وتُعد 2019 سنة في غاية السعادة على النجم المصري محمد صلاح، بعد أن قاد فريقه ليفربول الإنجليزي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، بالفوز في المباراة النهائية على توتنهام 0/2، وسجل صلاح الهدف الأول في هذه المباراة من ضربة جزاء، كما أنه تُوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، لكن هذا العام بالمناصفة مع زميله بالفريق ساديو ماني ومهاجم أرسنال بيير إيميريك أوباميانج ولكل منهم 22 هدفًا.

وبالطبع مع نهاية عام 2019، وثبات صلاح على مستواه المعهود بقيادة فريقه لتحقيق نتائج طيبة بدوري الأبطال وتصدر الدوري الإنجليزي، وتسجيله في البطولتين، يجعل قيمته السوقية لا تقل عن 200 مليون يورو.

تريزيجيه كما أن 2019، «وش الخير» على النجم محمود حسن تريزيجيه، فبعد تألقه في النصف الأول من العام مع فريقه قاسم باشا التركي، كلل مجهوده بالانتقال الى فريق أستون فيلا الصاعد هذا العام للدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 11 مليون يورو، ويشارك مع الفريق بانتظام في البريميرليج، واسل أول أهدافه في شباك ليفربول.

وتصاعدت أسهم تريزيجيه السوقية في عام 2019 بقوة، فبعد أن كانت قيمته التسويقية تتراوح بين 3 الى 4 مليون يورو، انتقل الى أستون فيلا بـ11 مليون يورو، نظرًا لما قدمه من مستوى مميز مع قاسم باشا بالدوري التركي، ومع مشاركته في الدوري الإنجليزي وإحراز أول أهدافه، أصبحت قيمته الآن تقترب من 15 مليون يورو.

المحمدي واستطاع أحمد المحمدي في هذا العام أيضًا، تحقيق نجاح كبير بقيادة أستون فيلا للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز من جديد، حيث يعيش اللاعب فترة من الاستقرار منذ سنوات مع الأندية الإنجليزية، ومنذ بداية الموسم الماضي بالتحديد مع أستون فيلا.

النني وخلال منتصف عام 2019، انتهت حالة الاستقرار التي عاشها محمد النني مع فريقه أرسنال الإنجليزي، حيث انتقل معارًا الى فريق بشكتاش التركي، حتى نهاية الموسم، وغالبًا سيرحل بشكل نهائي عن الجانرز بنهاية هذا الموسم، وتترواح قيمة النني السوقية بين 10 الى 15 مليون يورو.

وهناك لاعبين مستقرين مع أنديتهم، مثل أحمد حجازي الذي يلعب مع فريق وست بروميتش ألبيون منذ بداية الموسم الماضي، وأحمد حسن كوكا الذي عاد الى فريقه السابق سبورتنج براجا البرتغالي مطلع هذا الموسم بعد انتهاء إعارته لفريق أولمبياكوس اليوناني، كما شهد عام 2019، انتقال عمرو وردة الى ناديين عن طريق الإعارة من ناديه باوك، في يناير انتقل الى أتروميتوس، وفي صيف 2019 انتقل الى لاريسا، لكنه مازال من حق نادي باوك.كهربا كما شهد هذا العام أيضًا، رحيل محمود كهربا عن ناديه الزمالك، بعدما قرر عدم إكمال عقده مع الأبيض، حيث انتقل الى صفوف فريق ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، في منتصف 2019، في صفقة انتقال حر، وذلك قبل انتقاله مؤخرًا للنادي الأهلي. 

الجريدة الرسمية