السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تشيلي تعلن العثور على الطائرة العسكرية المختفية في ظروف غامضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات في تشيلي العثور علي الطائرة العسكرية التي أختفت في وقت سابق من هذا الأسبوع، أثناء توجهها إلي القارة القطبية الجنوبية.



 

وقال وزير الدفاع التشيلي البرتو إسبينا، في مؤتمر صحفي، إن جميع الأشخاص الـ 38 الذين كانوا على متن الطائرة قد ماتوا، مؤكداً أنه كان من المستحيل العثور على أي ناجين.

 

تحطم طائرة عسكرية تقل 38 شخصا في تشيلي

 

وكانت الطائرة العسكرية التي فقد المسئولين الاتصال بها بعد 90 دقيقة من إقلاعها، تحمل 17 فرد من أفراد الطاقم، بالإضافة إلي 21 راكبا، أثناء مغادرتها قاعدة تشيلية في مدينة «بونتا أريناس» متجهه إلي أقصى جنوب العالم، الأثنين الماضي، بحسب شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية.

 

وأكد المسئولين في القوات الجوية التشيلية، العثور على حطام الطائرة و«مواد إسفنجية» تطفو في المياه على بعد حوالي «19 ميل» من آخر مكان اتصال للطائرة، بعد مسح ما يقرب من الـ 70 ألف ميل للعثور عليها، وقال الجنرال في سلاح الجو أرتورو ميرينو: "تم العثور على بقايا من البشر وسط حطام الطائرة".

 

ويرجح المراقبون أن تكون الطائرة العسكرية قد تعطلت بسبب الـ «طقس الشديد» على امتداد البحر البارد بين أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية المعروف باسم «ممر دريك».