رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: بحثت مع رئيس جنوب أفريقيا الارتقاء بالعلاقات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا، كما عقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية اعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

وتحدث الرئيسان خلال مؤتمر صحفي مشترك حيث استعرض الرئيسان نتائج المباحثات ورحب الرئيس السيسي بالرئيس الجنوب أفريقي والوفد المرافق له في مستهل الزيارة الرسمية مشيدا بالتقدير البالغ للعلاقات التاريخية بين مصر وجنوب أفريقيا منذ السعي إلى التحرير ونيل الاستقلال. واكد الرئيس السيسي أنه أجرى مباحثات تثنائية مثمرة حيث تم بحث أهمية الارتقاء بالعلاقات إلى مستوي التعاون الاستراتيجي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.  

وأكد الرئيس التطلع إلى أن تسهم تلك الزيارة في دفع عملنا المشترك نحو تعزيز الأمن والإستقرار وتحقيق التنمية والرخاء، والارتقاء بالتنسيق القائم والمستمر بين بلدينا وتدعيم أواصر العلاقات التاريخية السياسية والاقتصادية بين بلدينا بما يتناسب مع ما تمتلكانه من إمكانات وقدرات.

وقال الرئيس السيسي: ”مباحثات ثنائية مثمرة وبناءة تناولت بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية كما تبادلنا وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية وأكدنا عزمنا على الانطلاق بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق رحبة للتعاون الثنائي من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات في البلدين”.

وأضاف السيسي : ”كما اتفقنا على أهمية العمل المشترك ودعم العلاقات فيما بين دول قارتنا الأفريقية، واتفقنا على تكثيف التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين فيما يتصل بالقضايا المُلحة علي الساحة الإفريقية،وسبل تعزيز السلم والأمن في القارة والتوصل إلى تسوية سلمية وحلول أفريقية لمناطق النزاعات في القارة”.

الجريدة الرسمية