رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يستقبل 4 وفود أفريقية للمشاركة بمؤتمر أسوان للتنمية

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي - صورة ارشفية

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الإثنين، 4 وفود أفريقية للمشاركة في مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة المقرر إقامته يومي 11 و12 ديسمبر الجاري، تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث استقبل المطار كلا من وزراء السياحة والخارجية والدفاع بجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى وزير التخطيط في دولة تشاد. 

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إنه تم تخصيص فرق من العلاقات العامة بشركتي مطار القاهرة الدولي ومصر للطيران، لاستقبال الوفود لدي وصولهم وإنهاء إجراءات سفرهم علي الطائرات المتجهة الي أسوان من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار.

تعرف على المستندات المطلوبة لسفر الأجانب والمطلوبين للتجنيد لأداء العمرة

وخصصت مصر للطيران، الناقل الرسمي لمؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة، طائراتها الجديدة من طراز الإيرباص A220-300 المزودة بكافة وسائل الرفاهية بجانب الطرازات الأخري لنقل ضيوف المنتدى المشاركين إلى مدينة أسوان، فضلا عن حرصها على تقديم كافة تسهيلات السفر للمشاركين في الحدث. 

وكان الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، تفقد أمس الأحد،  استعدادات وتحضيرات مطار أسوان  الدولى الخاصة باستقبال ضيوف مصر المشاركين بالمؤتمر، ووجه برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطار في كافة المرافق وشدد على ضرورة التنسيق الجيد بين كافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية وفرق العلاقات العامة بالمطار للإشراف على إنهاء اجراءات وصول الوفود المشاركة مع توفير أعلى درجات الراحة والأمان لجميع ضيوف المنتدى، حيث تفقد صالات السفر والوصول واستراحات الخدمة المميزة والتأكد من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التى تمت بالمطار .

وأكد أن وزارة الطيران المدنى تسخر كامل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف المؤتمرات والأحداث والمعارض المختلفة التي تستضيفها الدولة وأن جميع المطارات المصرية جاهزة بشكل تام لمثل هذه الفعاليات والتي  تعزز من مكانة مصر كمركز عالمى لاستضافة المؤتمرات والأحداث العالمية.

 جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المطار وتطويره والتى شملت إحلال وتجديد صالة الخدمة المميزة ، وتم تخصيص كاونترات لإنهاء اجراءات الوصول والمغادرة للوفود المشاركة بالمؤتمر، كما تم الإنتهاء من تخطيط 14 استاند لاستقبال أكبر عدد من الطائرات وتحسين كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجى، لظهور المطار بالصورة اللائقة والمشرفة باعتباره الوجهة الأولى لضيوف المؤتمر في أسوان.

Advertisements
الجريدة الرسمية