رئيس التحرير
عصام كامل

تصريحات المسئول الجديد !

أفهم أن من يكلف بمسئولية جديدة يكون فى حالة معنوية مرتفعة بسبب المنصب الجديد الذى تولاه.. وأفهم أيضا أن هناك من هؤلاء من يقبل على العمل برغبة فى النجاح وتحقيق إنجاز يقترن باسمه.. لكننى لا أفهم بالمرة أن ينطلق بعض المسئولين الجدد فى إطلاق التصريحات الصحفية والإعلامية حول ما سوف يفعله ويقوم به، قبل أن يمنح نفسه فرصة لدراسة أحوال من تولى مسئوليتهم وما يحتاجونه، كما فعل كثير من المحافظين الجدد ونوابهم !

بالطبع هذا أمر مطلوب ممن يتولى مسئولية عبر انتخابات، لأنه يقتحم العملية الانتخابية ببرنامج انتخابى يقدمه للناخبين.. غير أن وظيفة محافظ لدينا لا يتم الحصول عليها عبر الانتخابات، وإنما بالتعيين.

 

والغالب أن من تولوا وظيفة محافظ سواء اليوم أو أمس لم يعرفوا ذلك إلا قبلها بأيام قليلة فى أحسن الأحوال. وحتى من عرف أنه مرشح محافظا أو نائبا لمحافظ لم يعرف  فى الأغلب أية محافظة سوف يتولى أمرها او يتم تعيينه بها.

 

ولذلك كل من تم تعيينهم محافظين جدد أو نوابا للمحافظين يحتاجون لوقت لدراسة أحوال محافظاتهم وأحوال أهلها وظروفها الخاصة والمشاكل التى يعانون منها، فضلا عن الميزات النسبية للمحافظة والفرص الموجودة بها ومواردها.

 

ومع ذلك وجدنا بعض  السادة المحافظين الجدد ينطلقون فى إطلاق التصريحات حول ما يتمنون القيام به، والأحوط منهم قال إنه سوف ينفذ توجيهات الرئيس التى كلفهم بها خلال اجتماعه بهم عقب أداء حلف اليمين، وهى توجيهات عامة، ولم نجد أحدا من هؤلاء المحافظين ونوابهم يقول للصحافة والإعلام امنحونا فرصة لدراسة أوضاع المحافظة لكى أتوصل إلى خطة العمل الأساسية التى سوف أتبناها وأسعى إلى تنفيذها.. فهل يدركون ذلك ويفعلونه بعد أن بدءوا فى تحمل المسئولية.

الجريدة الرسمية