السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

موسم الحج 2020.. تعرف على شروط اختيار مشرفي الحج من الجمعيات الأهلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


موسم الحج 2020 .. تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي استعدادات موسم الحج من خلال أنشطة مكثفة للتجهيز مبكرًا لموسم الحج القادم 2020.

ومن المقرر فتح باب تلقى طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج مارس المقبل، بالإضافة لبدء تلقى طلبات المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل خلال شهر ديسمبر الجاري.

موسم الحج 2020
وحرصا من "فيتو" على تقديم خدمة متميزة ننشر في التقرير التالي أهم الشروط الواجب توافرها في مشرفي الحج من الجمعيات الأهلية:
- يجب أن يتوفر في المتقدم عنصر الخبرة في أداء فريضة الحج سواء الخبرة الإشرافية السابقة في مرافقة الحجاج أو سابقة أداء المناسك.
- أن يكون عضو مجلس إدارة أو عضوا عاملا بإحدى الجمعيات المقيدة طبقًا لأحكام قانون الجمعيات.
- يشترط في العضو العامل أن يكون مر على عضويته بالجمعية عامين على الأقل.
- ألا يزيد سن المرشح على ستين عاما للمرشح صاحب الخبرة الإشرافية السابقة و55 عامًا للمرشح الجديد الذي لم يسبق له الإشراف من قبل.
- يصدر الترشيح بموجب قرار صادر عن مجلس إدارة الجمعية والتي ليس لها الحق في ترشيح أكثر من عضو واحد وعلى المديرية التأكد من تسجيل العضو المرشح بسجلات الجمعية لبيان صحة عضويته.

وأن تكون الجمعية مستوفاة للشروط الآتية:
- مر على قيدها سنتين على الأقل وحجم مصروفاتها عن (مائة ألف جنيه مصري).
- يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة.
- تقرير مراجعة أعمالها مُرضٍ خلال العامين السابقين ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات قانونية أو مالية تثبت بحقها ما لم يتم تلافيها.

موسم الحج 2020.. التضامن تكشف موعد قبول طلبات الحج من الجمعيات الأهلية

وكانت الدكتورة غادة، والي وزيرة التضامن الاجتماعي أكدت أن هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكرا لموسم الحج القادم 2020.

وأضافت وزيرة التضامن أنه سيتم البدء خلال ديسمبر الجاري البدء في قبول طلبات المشرفين لموسم الحج الجديد، وفى مارس من العام الجديد سيتم الإعلان عن بدء فتح الباب لقبول طلبات الراغبين في الاشتراك بحج الجمعيات الأهلية للعام الجديد.