رئيس التحرير
عصام كامل

الطقس السيئ يتسبب فى قطع الطرق بلبنان

طقس سئ بلبنان
طقس سئ بلبنان

شهد لبنان خلال الساعات الماضية وحتى صباح اليوم حالة من الطقس السيئ أدت إلى هطول الأمطار بغزارة شديدة، وتساقط الثلوج على ارتفاعات منخفضة، كما صاحبت الأمطار رياح عاصفة أدت إلى قطع العديد من الطرق، فضلا عن ارتفاع منسوب المياه فى الأنهار، وتجمع المياه داخل الأنفاق مما سببت إعاقة كبيرة لحركة المرور.


واشتدت وطأة العاصفة الثلجية، التى تجتاح لبنان فى يومها الثانى، فجر اليوم الاثنين، حيث جاءت مصحوبة برياح شديدة السرعة وموجة من البرد القارس تدنت معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، كما تساقطت الثلوج على ارتفاعات منخفضة، مما أسفر عن محاصرة المواقع التابعة للقوات الدولية بمرتفعات جبل "الشيخ".

ودعا وزير الداخلية والبلديات اللبنانى المواطنين إلى ملازمة منازلهم وعدم الخروج منها إلا فى الحالات الاضطرارية بانتظار انحسار العاصفة وتحسن حالة الطقس، لافتا إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين فرق الدفاع المدنى وإطفاء بيروت وغيرها.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية قد أخذت كافة الاحتياطات قبل 48 ساعة من العاصفة، وجارى التنسيق مع كافة الوزارات للحد من الأضرار الناجمة عنها، فيما من المتوقع أن تستمر حالة الطقس السيئ إلى نهاية الأسبوع الجارى.
الجريدة الرسمية