رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرقابة الإدارية بالشرقية تعرض فيديوهات القبض على محافظ المنوفية السابق (فيديو)

Advertisements

قال اللواء أحمد عبد العزيز رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، إن دور الهيئة هو مواجهة الخطأ بكل حسم وشفافية، وأن آخر ما تم إنجازه هو الدليل الإرشادي للخدمات"، مشددا على أهمية عدم وجود انغلاق معلوماتي، مع التفرقة بين الشفافية التي تعني النزاهة وكشف الأمور لذوي الاختصاص، وبين الحفاظ على أسرار العمل التي يعتبر كشفها مخالفة تستوجب المساءلة القانونية.


جاء ذلك خلال ندوة "الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد"، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وحضر الندوة كل من: الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، والدكتورة ميرفت عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا، ونهلة الجمال، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة.

وأضاف رئيس الهيئة أن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تعمل على تطوير جهاز إدارى كفء وفعال، وتقديم خدمات عامة ذات جودة عالية، وتفعيل آليات الشفافية والنزاهة بالوحدات الحكومية، وتطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد، وتحديث الإجراءات القضائية تحقيقًا للعدالة الناجزة، ودعم جهات إنفاذ القانون للوقاية من الفساد ومكافحته، وزيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته، وتفعيل التعاون الدولى والإقليمى في منع ومكافحة الفساد، ومشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص في منع الفساد والوقاية منه.

أكد اللواء أحمد عبد العزيز أن الجهاز الرقابي الذي يشرف على فرعه بمحافظة الشرقية يحارب الجرائم طبقا لمواد القانون رقم 215 و2018 من القانون المصري، لافتا أننا نسعى لتحقيق أكبر قدر من الشفافية مع احترام سرية معلومات الشاكي.


رئيس الرقابة الإدارية بالشرقية: ضبط مواطن انتحل شخصيتي لتعيين أحد أقاربه

ومن جانبه قال رئيس الجامعة إن الجامعة يسعدها التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والتي أشرفت على عقد ورش عمل وندوات لنشر قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد لتدريب أعضاء هيئة التدريس المعنيين بمقرر حقوق الإنسان.

وعلي هامش الندوة عرض رئيس الرقابة الإدارية مقطع فيديو للحظة القبض على محافظ المنوفية السابق "هشام.ع في القضية رقم 188 حصر أمن دولة عليا لسنة 2018 المقيدة برقم 41 جنايات أمن دول عليا لسنة 2018 والتي حكم عليه بالسجن 10 سنوات في اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع كما تم عرض مقاطع أخرى للحظة القبض على شبكة دولية للاتجار بالبشر ضمن نحو 20 متهما ورئيس مصلحة جمارك بورسعيد الأسبق "ج. ع" في قضية اتهامه بالرشوة والتي قضت المحكمة بسجنه 10 سنوات في شهر أبريل الماضي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية